كاتب سعودي يفتح النار على حزب بايدن: هدم الكثير من الدول (فيديو)

الأربعاء 8 يونيو 2022 07:56 ص

أطلق الكاتب السعودي، "توفيق الخليفة"، تصريحات لاذعة بحق الحزب الديمقراطي الأمريكي، الذي ينتمي له الرئيس "جو بايدن"، واتهمهم بضرب استقرار الدول.

جاءت تصريحات "الخليفة" في حوار مع إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، ونشرها على صفحته الرسمية بـ"تويتر"، الثلاثاء، حيث تطرق للزيارة التي ينوي "بايدن" القيام بها للمملكة.

وقال "الخليفة": "أعرف أن الخطط التي كان يقودها الحزب الديمقراطي والفوضى الخلاقة كما كان يُزعم، ومحاولته أن يهدم مصر، واستطاع أن يهدم الكثير من الدول العربية بما يسمى بالربيع العربي..".

وأضاف: "هم لديهم هذه المشكلة، يريدون أن ينتقموا من الدول المستقرة سياسيا حتى تتبعهم بهذه الفوضى وتفتيت الدول".

واعتبر أن "السعودية دائما حليف جيد، لا تخذل حلفائها، لا تخذل أصدقائها، السعودية حتى أعدائها لا تخذلهم عندما يكون هناك هدنة بين الطرفين.."، في إشارة إلى اعتبار الولايات المتحدة عدوا.

وأوضح أن "الحزب الديمقراطي دائما ما يرفع شعار الأخلاق وحقوق الإنسان. أنت لا تستطيع الاقتناع بشخص يحمل سلاحا بيده وأسلحة بيده ويتكلم عن عدم القتل..".

ولاقت تصريحات الكاتب السعودي تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروا أن المشاكل بين البلدين حلها بزيارة "بايدن" للرياض، في إشارة لتنازله عن تصريحه السابق بجعل المملكة "منبوذة".

يأتي ذلك في وقت تتزايد في التصريحات الأمريكية الإيجابية حول العلاقات مع السعودية، في استباق لزيارة "بايدن" المرتقبة إلى المملكة، والتي لاقت انتقادات من سياسيين أمريكيين على رأسهم أعضاء بالحزب الديمقراطي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيارة بايدن توفيق الخليفة الحزب الديمقراطي

تخدم مصالحنا الوطنية.. البيت الأبيض يدافع عن زيارة بايدن للسعودية ولقاء بن سلمان