أربيل تتهم حزب الله العراقي بتنفيذ هجوم الأربعاء

الخميس 9 يونيو 2022 12:20 م

اتهم مجلس أمن إقليم كردستان العراق، الخميس، كتائب "حزب الله" العراقي، بتنفيذ هجوم الأربعاء على مدينة "أربيل" عاصمة الإقليم.

وذكر المجلس في بيان صحفي، أن "الهجوم الإرهابي الذي استهدف أربيل الليلة الماضية، هو استمرار للهجمات التي تشن بهدف الضغط على إقليم كردستان".

وأفاد البيان بأن الطائرة المسيرة التي استخدمت في الهجوم، "أطلقت من ناحية بلدة آلتون كوبري (جنوب شرقي أربيل) من جانب ميليشيا حزب الله".

وأضاف: "بعد وقوع الهجوم، وكما في المرات السابقة، أفادت عدة مواقع رسمية تابعة لقوة إقليمية (لم تسمها)، باستهداف سيارة للموساد الإسرائيلي ومقتل شخص واحد". 

ووصف المجلس ذلك بـ "الأكاذيب التي لا تمر على أهالي أربيل والمنطقة الذين شاهدوا مكان الهجوم ونوعه وتداعياته بأعينهم"، مؤكدا بأن إقليم كردستان "لن يكون أبدًا في موقف يهدد الدول الاقليمية".

وكان 3 أشخاص أصيبوا الأربعاء، بجروح في هجوم طائرة مسيّرة وقع على طريق سريع رئيسي في محيط مدينة أربيل، كما أسفر عن أضرار مادية في السيارات أيضاً. 

وكان العراق شهد عدة أحداث أمنية، خلال الفترة الماضية كان من أبرزها، إعلان القوات المسلحة العراقية، مقتل 13 عنصرا إرهابيا بعملية نوعية في 3 محافظات، فيما شهدت مدينة "عفرين"، مظاهرات احتجاجا على تردي واقع الكهرباء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق حزب الله العراقي أربيل طائرة مسيرة

إعلام إيراني: الحرس الثوري استهدف مواقع في أربيل بالعراق

متحديا الحكومة.. حزب الله العراقي: لن نسمح لأحد بنزع سلاحنا

قصف مجهول يستهدف قرية في أربيل العراقية (فيديو)