وسط تقارير عن مرضه.. بوتين يرجئ برنامج الخط المباشر لأول مرة منذ 18 عاما

الخميس 9 يونيو 2022 05:27 م

تزامنا مع تقارير تتحدث عن مرضه، لن يعقد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" برنامجه التلفزيوني السنوي الذي يستقبل فيه اتصالات المواطنين على الهواء مباشرة للمرة الأولى منذ ما يقرب من عقدين.

وقالت صحيفة "ذي موسكو تايمز" إن "بوتين" اعتاد منذ عام 2004 خلال شهر يونيو/حزيران من كل عام على الظهور ببرنامج تلفزيوني يدعى "الخط المباشر"، يتحدث فيه مواطنون عاديون عن مشاكلهم اليومية مباشرة للزعيم الروسي.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الكرملين "ديمتري بيسكوف" القول إن الحدث سيعقد في وقت لاحق.

وكانت الحكومة الروسية أعلنت الأسبوع الماضي أن "بوتين" قد يظهر في برنامج "الخط المباشر" بعد منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الذي ينعقد بين 15 و 18 يونيو/حزيران الجاري.

وتأتي هذه الأحداث بالتزامن مع تقارير غربية تحدثت أن "بوتين" يعاني من المرض منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير/شباط، حيث سارع الكثيرون إلى تسليط الضوء على الحالات التي بدا فيها شاحبا أو مريضا.

وانتشرت عدة مقاطع مصورة تظهر ما يقال إنها مؤشرات على اعتلال صحة "بوتين". 

وخلال ظهوره العلني في يوم النصر الشهر الماضي، بدا أن "بوتين" يعرج أثناء المشي ثم ظهر وهو يضع بطانية على حجره.

وفي مطلع مايو/أيار أيضا، بُث فيديو لاجتماع عقد في منتصف فبراير/شباط الماضي، يظهر "بوتين" وكأنه يهتز بشكل لا يمكن السيطرة عليه بينما كان يرحب بالزعيم البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو".

وأظهر مقطع فيديو آخر، نشر في أبريل/نيسان الماضي، "بوتين" وهو يمسك بزاوية طاولة بيده اليمنى بمجرد أن يجلس لحضور اجتماع، ويبقى كذلك طوال مقطع الفيديو البالغ مدته 12 دقيقة.

كما شوهد وهو يمسك حافة الطاولة بيده اليسرى بشكل متقطع أثناء محادثة مع وزير الدفاع الروسي "سيرجي شويجو".


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بوتين مرض بوتين بوتين مريض

مجلة أمريكية: بوتين مصاب بهذا المرض

يرافقه إليه 6 رجال.. ماذا يفعل حراس بوتين عند ذهابه إلى الحمام؟