صفقة انتقال نونيز إلى ليفربول تنعش خزائن تركي آل الشيخ.. كيف؟

الثلاثاء 14 يونيو 2022 08:34 ص

سيكون نادي "ألميريا" الإسباني ومالكه المستشار "تركي آل الشيخ"، أحد الأطراف المستفيدة من صفقة انتقال المهاجم الأورجوياني "داروين نونيز" من بنفيكا البرتغالي إلى ليفربول الإنجليزي.

وأعلن بنفيكا، بشكل رسمي، الإثنين، انتقال"نونيز" إلى ليفربول، في صفقة كلفت خزينة "الريدز" مبلغ 75 مليون يورو.

وجاء في البيان الذي نشره النادي البرتغالي: "يعلن النادي (بنفيكا) توصله لاتفاق مع نادي ليفربول لبيع جميع الحقوق الخاصة باللاعب داروين نونيز مقابل 75 مليون يورو".

وأضاف البيان: "تنص الاتفاقية على دفع متغيرات، وبالتالي قد يصل المبلغ الإجمالي للبيع إلى 100 مليون يورو".

وتأتي استفادة "آل الشيخ" من تلك الصفقة؛ لكون "نونيز" كان لاعبا في نادي ألميريا، الذي تعاقد معه يوم 29 أغسطس/آب 2019، قادما من نادي "بينارول" في أورجواي مقابل 13 مليون يورو.

وبعد أكثر من عام واحد بقليل، وضع بنفيكا مبلغ 39 مليون يورو على طاولة ألميريا من أجل "نونيز"، وهي الصفقة التي تمت بالفعل يوم 4 سبتمبر/أيلول 2020.

ووقتها وضع ألميريا بندا في عقده مع بنفيكا، ينص على حصول النادي الإسباني على نسبة تصل إلى 20% من المبلغ الذي سيبيع من خلاله الفريق البرتغالي "نونيز" لأي نادٍ مستقبلا.

وبإتمام صفقة انتقال نونيز من بنفيكا إلى "البريميرليج"، فإن خزينة نادي ألميريا ستنتعش بنحو 20 مليون يورو.

يُذكر أن نادي ألميريا يعيش فترة رائعة للغاية، بعد نجاح الفريق في العودة إلى الدوري الإسباني بدءاً من موسم 2022-2023، بعد تصدره جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية برصيد 81 نقطة، بفارق الأهداف عن بلد الوليد، الذي رافقه إلى "الليجا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية ليفربول بنفيكا تركي آل الشيخ داروين نونيز

رسميا.. بنفيكا يعلن انتقال نونيز إلى ليفربول مقابل 75 مليون يورو

منظمة سعودية تعتزم مقاضاة تركي آل الشيخ بتهمة التعذيب والتحرش