الثلاثاء 28 يونيو 2022 03:33 م

تُوّج نادي الهلال بطلاً للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه على الفيصلي بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة من البطولة، فيما هبط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه.

وسجل المهاجم النيجيري "أوديون إيغالو" الهدف الأول لفريق الهلال في الدقيقة السابعة، بعد تمريرة من اللاعب البرازيلي "ميشايل ديلغادو".

وفي الدقيقة 63، ضاعف "إيغالو" رصيده التهديفي بهدف ثان، فيما سجل الفيصلي هدفه الوحيد في الدقيقة 70 من خلال لاعبه "كلايسون".

ورفع الهلال رصيده إلى 67 نقطة، متفوقاً على اتحاد جدة الذي تعادل مع ضيفه الباطن من دون أهداف، ليرفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني.

وحصد الهلال لقبه الثالث على التوالي والـ18 في تاريخه، والخامس في الست سنوات الأخيرة، محققا أفضل عودة في تاريخ الدوري السعودي، بعد أن كان يفصله عن الاتحاد المتصدر 16 نقطة.

في المقابل، تأكد هبوط فريق "أهلي جدة" إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه، بعد التعادل السلبي أمام الشباب، في الجولة الأخيرة لدوري المحترفين السعودي.

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 32 نقطة وفشل في النجاة من الهبوط، ليلحق بالحزم والفيصلي، في حين وصل الشباب إلى 55 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري.


 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات