إسرائيل تخفض مستوى تحذير السفر إلى تركيا

الثلاثاء 28 يونيو 2022 08:21 م

خفضت إسرائيل، الثلاثاء، مستوى التحذير من السفر إلى إسطنبول وتركيا بشكل عام، من المستوى 4 الأعلى إلى مستوى 3.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، دعت إسرائيل جميع مواطنيها إلى مغادرة إسطنبول على الفور وعدم السفر إلى تركيا بشكل عام، قائلة إن "حياتهم في خطر داهم بسبب التهديدات الإيرانية".

وقالت قناة "كان" الرسمية، الثلاثاء إن قرار مجلس الأمن القومي، جاء بعد أسبوعين من اليقظة والتأهب ضد هجوم إيراني في إسطنبول، وبعد اعتقال خلايا كانت تخطط لاستهداف إسرائيليين.

وأضافت: "بالتالي، فإن تحذير السفر في جميع أنحاء تركيا سيكون هو نفسه (في إسطنبول)، وسيتم تعريف الدولة على أنها ذات مستوى متوسط ​​من التهديد - والتي بموجبها يوصى بتجنب السفر غير الضروري للبلاد".

من جانبه، علق رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" على خفض مستوى تحذير السفر، قائلا إن "عملياتنا كانت ناجحة وتمكنت من إنقاذ الأرواح".

وشكر "بينيت" قوات الأمن الإسرائيلية والتركية على نشاطهما في هذا الصدد، وقال "شكر خاص للرئيس أردوغان ورجاله على تعاونهم في إحباط المساس يالإسرائيليين في تركيا".

وأوقفت السلطات التركية ثمانية أشخاص، بينهم إيرانيون، الأسبوع الماضي في اسطنبول؛ للاشتباه بتحضيرهم هجمات ضدّ مواطنين إسرائيليين، بحسب وسائل إعلام تركية محلية.

في المقابل، نفت إيران اتهامات وزير الخارجية الإسرائيلي. وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن تصريحات "لابيد"، تهدف إلى الإضرار بالعلاقات الإيرانية التركية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا إسرائيل إيران نفتالي بينيت رجب طيب أردوغان

إيران: اتهامات إسرائيل سخيفة وهدفها تخريب علاقتنا مع تركيا

بعد تحذيرات إسرائيلية.. تركيا تؤكد أنها آمنة وتحارب الإرهاب

إسرائيل تكشف موعد إعادة فتح مكتبها الاقتصادي في تركيا