الاثنين 4 يوليو 2022 07:07 م

كشفت تقارير إعلامية، أن وفدًا من زعماء الجالية اليهودية الأمريكية زار السعودية مؤخرا، في زيارة تعد الأولى من نوعها.

وأفاد موقع "جويش إنسايدر" الإخباري، بأن "بعثة من زعماء الجالية اليهودية الأمريكية ذهبت إلى السعودية للحوار حول الأديان السماوية وإمكانية التعاون بين المنظمات الإسلامية واليهودية".

وقال إن الوفد التقى عددا من المسؤولين السعوديين، من بينهم وزير الدولة للشؤون الخارجية "عادل الجبير"، ورئيس المجلس الإسلامي الأعلى الشيخ "محمد آل عيسى".

وأشار الموقع إلى أن الرحلة استغرقت أربعة أيام، وانتهت في 16 يونيو/ حزيران الماضي، وأنها تأتي قبل أسابيع من زيارة الرئيس "جو بايدن" المرتقبة إلى السعودية وإسرائيل.

وتوقع أن يضغط "بايدن" من أجل العلاقات بين البلدين، في محاولة لزيادة عدد الدول العربية التي قامت بتطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال العامين الماضيين.

وتضمن الوفد وفق الموقع اليهودي الأمريكي، مجموعة من 13 من القادة اليهود الأمريكيين، وستة من مسؤولي اتحاد الطوائف المسيحية في نيويورك، ورجال دين.

وبحسبه، استضافت رابطة العالم الإسلامي، الممولة سعوديا، الزائرين.

ولم تعلق السعودية على هذه التقارير، وسط أنباء عن سعي أمريكي إلى التطبيع بين المملكة وإسرائيل.

ومن المقرر أن يجري الرئيس "بايدن" أول زيارة له إلى الشرق الأوسط في الفترة بين 13 و16 يوليو/ تموز الجاري، تشمل السعودية والأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

كما سيحضر "بايدن" بمدينة جدة السعودية في 16 يوليو الجاري قمة تضم قادة مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر والعراق والأردن.

 

المصدر | عربي 21