تعطل موقع وزارة التنمية الإماراتية عقب قرار زيادة الدعم

الثلاثاء 5 يوليو 2022 09:10 ص

تعرض موقع وزارة تنمية المجتمع في الإمارات إلى خلل أوقفه عن العمل، بعد يوم من إعلان حكومة أبوظبي زيادة دعم مواطنيها من ذوي الدخل المحدود.

وكانت الإمارات أعلنت، الإثنين، عن مضاعفة برنامجها المخصص لمساعدة الأسر محدودة الدخل وزيادة ميزانيته من 14 مليار درهم إلى 28 مليار درهم (7.6 مليار دولار)؛ جراء ارتفاع الأسعار، بحسب ما أعلنته وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام".

وقالت وزارة تنمية المجتمع، عبر حسابها على "تويتر"، الثلاثاء، إن الموقع الإلكتروني الخاص بها "يشهد ضغطا نتيجة الأعداد المتزايدة بسبب تقديم الطلبات والاستفسارات عن مكرمة رئيس الدولة".

 

وأضافت: "وإذ تعتذر عن هذا البطء فإنها تؤكد أن فريقها الفني يعمل حاليا على سرعة تلافي هذا الموضوع، وأن الموقع سيعود إلى طبيعته خلال الساعات المقبلة".

وقد توقف الموقع تماما عن العمل لبعض الوقت.

ويأتي برنامج دعم الأسر محدودة الدخل، عبر وزارة تنمية المجتمع، ويشمل دعم الاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والماء والكهرباء والوقود.

وفيما يتعلق بالوقود، فإن البرنامج سيقدم دعما "للحد من تأثير التقلبات التي تشهدها أسعار الوقود عالميا" عبر تقديم دعم شهري بنسبة 85% من زيادة سعر الوقود عن 2.1 درهم للتر.

وستتحمل الحكومة أيضا "75% من تضخم أسعار المواد الغذائية، وذلك التزاما منها بتوفير المساعدة اللازمة للأسر الإماراتية لتمكينهم من الإيفاء بمتطلبات المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم".

وجاءت هذه القرارات بعدما ارتفعت أسعار الوقود مرة أخرى في الإمارات البالغ عدد سكانها نحو 10 ملايين نسمة، يشكل الأجانب نحو 90% منهم.

وفي نهاية أبريل/نيسان الماضي، توقع صندوق النقد الدولي أن ترتفع أسعار المواد الاستهلاكية في الإمارات بنسبة 3.7%، مقابل 0.2% العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات وزارة التنمية المجتمع ارتفاع الأسعار الأسر محدودة الدخل

الإمارات تدرس إجراءات لتخفيف أعباء محدودي الدخل