قطر تعيد الإلزام بالكمامات في الأماكن المغلقة والكويت تنصح بها

الأربعاء 6 يوليو 2022 04:21 م

أقرت الحكومة القطرية، الأربعاء، بعودة إلزامية الكمامات في الأماكن المغلقة ابتداءً من الخميس، وذلك مع الارتفاع النسبي لإصابات كورونا المسجلة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن مجلس الوزراء اطلع، خلال جلسة له اليوم، على تقرير وزارة الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه قرر تعديل قراره الصادر في 18 مايو/أيار، من خلال إلزام المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة، ابتداءً من يوم غدٍ الخميس 7 يونيو/حزيران.

وفي الأثناء دعت وزارة الصحة القطرية جميع أفراد المجتمع إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الجديدة للحد من انتشار وباء "كوفيد-19"، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء اليوم.

كما أقر الاجتماع الموافقة على تعديل قانون "تنظيم السياحة، وتنظيم فعاليات الأعمال، وإنشاء قطر للسياحة".

والسبت الماضي، أعلنت وزارة الصحة القطرية توافر جرعة رابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا "كوفيد 19".

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا) قالت الوزارة إن الجرعة الرابعة متوافرة للأفراد بعمر 50 عاماً فما فوق، والأفراد الذين يعانون من أمراض مزمنة تزيد من خطر إصابتهم بعدوى "كوفيد-19" شديدة بغض النظر عن أعمارهم.

وسبق أن قررت قطر تخفيف الإجراءات والقيود التي فرضتها خلال جائحة كورونا، بسبب تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا، وارتفاع نسبة المحصنين.

وفي الكويت، صرح وزير الصحة "خالد السعيد"، بأنه "لا عودة إلى ارتداء الكمامات داخل الكويت في الوقت الحالي، لكننا ننصح بارتدائها في الأماكن المغلقة، والحرص على كبار السن".

وشدد "السعيد" في تصريح خاص لصحيفة "القبس" بأن المنظومة الصحية في البلاد اكتسبت خبرة كبيرة في التعامل مع وباء كورونا، لافتا إلى أن الوضع الوبائي حالياً مستقر ومطمئن، والمنظومة جيدة، رغم ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الكويت ارتداء الكمامات كورونا

بعد السعودية.. قطر تفرض الكمامات في الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة