إعلام عراقي: استهداف قاعدة تركية في بعشيقة بصواريخ جراد

الجمعة 22 يوليو 2022 07:39 م

قالت وسائل إعلام عراقية إن هجوما صاروخيا طال، مساء الجمعة، قاعدة عسكرية تركية بمحافظة نينوى شمالي البلاد، دون أن تحدد الجهة المنفذة للهجوم.

ونقل موقع "شفق نيوز" المحلي عن مصدر أمني (لم يسمه) إن عددا من صواريخ جراد استهدف قاعدة "زليكان" بمدينة بعشيقة، لافتا إلى سقوط 3 منها داخل القاعدة.

وأضاف المصدر أنه لم يتم حتى الآن تحديد حجم الأضرار المادية جراء القصف، وما إذا كان الهجوم أوقع ضحايا في صفوف الجنود الأتراك أم لا.

فيما أفاد مغردون عبر "تويتر" أن تم استهداف القاعدة التركية بـ14 صاروخ جراد.

يشار إلى أن معسكر "زليكان" تأسس عام 2014 عقب اجتياح تنظيم "الدولة" للأراضي العراقية وسيطرته على محافظة نينوى (مركزها الموصل)؛ حيث طلب الجانب العراقي من أنقرة إرسال قوات تركية مهمتها تدريب متطوعين من أبناء الموصل لاستعادة المدينة من التنظيم.

ويأتي هجوم اليوم، بعد يومين من اتهام العراق تركيا بارتكاب "انتهاكا صريحا وسافرا للسيادة العراقية"؛ إثر قصف استهدف منتجعا سياحيا في إقليم كردستان بشمال البلاد، ما أودى بحياة 6 مدنيين وأدى إلى جرح 23 آخرين.

وقررت الحكومة العراقية، مساء الأربعاء، استدعاء السفير التركي لدى بغداد للاحتجاج على الهجوم، كما القائم بأعمالها من أنقرة "لغرض المشاورة".

وفي المقابل، نفت تركيا مسؤوليتها عن استهداف أي مدنيين في شمال العراق، ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر أمنية قولها إن الهجوم نفذه عناصر من "حزب العمال الكردستاني".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

بعشيقة تركيا العراق

أول محادثة هاتفية بين «أردوغان» و«العبادي» منذ «أزمة بعشيقة»

دون إصابات.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة تركية شمالي العراق