مصر.. شركة تابعة للمخابرات تعيد إدارة قناتي الأهلي والزمالك لمجلس الناديين

الخميس 28 يوليو 2022 06:28 م

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر (التابعة للمخابرات العامة) إعادة إدارة قناتي الأهلي والزمالك، لمجلس إدارة الناديين أو من يمثلهما لتشغيلهما بشكل كامل.  

جاء ذلك في بيان صادر عن الشركة المتحدة، الخميس، بعد أيام من قرار إدارة نادي الأهلي بمنع ظهور لاعبيه ومسؤوليه في كافة الفرق على شاشة قناة الأهلي.

وجاء القرار احتجاجا على سياسة شركة "استادات" (تابعة للمتحدة) وصاحبة حقوق إدارة القناة، بعد حذفها مقطع فيديو، برر فيه "سيد عبد الحفيظ" مدير الكرة بالأهلي، تجاهله مصافحة رئيس نادي الزمالك "مرتضى منصور" وعدم المرور داخل الممر الشرفي بنهائي كأس مصر.

وأصدرت الشركة المتحدة بيانا قالت فيه إن نقل قناتي الأهلي والزمالك "التي تقوم بإدارتهما حاليا" سيكون وفقا للآليات القانونية الجاري إعدادها والاتفاق عليها مع الناديين أو من يمثلهما، وفقا لأحكام القانون، بحيث تؤول إدارة وتشغيل القناتين للناديين أو من يمثل كل منهما في هذا الشأن بشكل كامل.

وتستحوذ "المتحدة للخدمات الإعلامية" على صحف مصرية رئيسية مثل "اليوم السابع" و"الوطن" و"الدستور" و"الأسبوع" و"مبتدأ" و"أموال الغد" و"دوت مصر" و"صوت الأمة"، فضلاً عن مجموعة قنوات "دي إم سي" و"الحياة" و"سي بي سي" و"إكسترا نيوز" و"المحور" و"الناس" و"أون وتايم سبورتس" والنادي الأهلي ونادي الزمالك.

كما تمتلك الشركة برامج القناة الأولى والفضائية المصرية المُذاعة على التلفزيون الرسمي، ومحطات الراديو شبكة راديو النيل و"ميجا إف إم" و"نغم إف إم" و"شعبي إف إم" و"راديو هيتس" و"راديو 9090"، علاوة على شركة "بريزنتيشن سبورتس" المحتكرة للأنشطة الرياضية، وشركة "استادات" المسؤولة عن تطوير منظومة الملاعب المصرية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

استادات النادي الأهلي النادي الزمالك المتحدة .

لاعبو الأهلي المصري يقلدون الخطيب ميداليات السوبر الأفريقي

شركة تابعة للمخابرات المصرية تفوز بحقوق التسويق الحصري للنادي الأهلي