الخميس 28 يوليو 2022 07:59 م

أجرى مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الخميس، تعديلات وزارية شملت عددا من الوزارات بينها الدفاع والنفط.

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فقد طالت التعديلات وزارات الدفاع والنفط والكهرباء والأشغال والطرقات، والتي اتخذها مجلس القيادة الرئاسي، للمرة الأولى من تسلمه السلطة في أبريل/ نيسان الماضي.

وتقرر تعيين اللواء الركن "محسن الداعري" وزيرا للدفاع وذلك خلفا للفريق الركن "محمد المقدشي".

كما جرى تعيين "سعيد سليمان بركات الشماسي" وزيراً للنفط والمعادن، و"مانع صالح يسلم بن يمين" وزيراً للكهرباء والطاقة، و"سالم محمد العبودي الحريزي" وزيراً للأشغال العامة والطرق.

وكان "عبدالسلام باعبود" هو من يشغل منصب وزير النفط، بينما كان "أنور كلشات" وزير الكهرباء، فيما كان "عمر الكرشمي" وزير الأشغال العامة والطرق.

وصدر الخميس، وفقا للمصدر ذاته، قرارا بتعيين "المقدشي" مستشاراً لرئيس مجلس القيادة الرئاسي لشؤون الدفاع والأمن.

وتقرر العمل بهذه القرارات من تاريخ صدورها ونشرها في الجريدة الرسمية، حسب الوكالة.

ويعد هذا أول تعديل وزاري على حكومة "معين عبدالملك" المعترف بها دوليا، التي تم تشكيلها مناصفة بين الشمال والجنوب في ديسمبر/كانون الأول 2020.

يذكر أن الرئيس اليمني السابق "عبد ربه منصور هادي" تخلى في أبريل/نيسان الماضي، عن كامل صلاحياته إلى مجلس قيادة رئاسي برئاسة "رشاد العليمي".

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد