مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة نفذتها مسيرة أمريكية بأفغانستان

الاثنين 1 أغسطس 2022 10:02 م

كشف مسؤول أمريكي كبيرة في الإدارة الأمريكية لشبكة "فوكس نيوز" عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة "أيمن الظواهري" خلال عملية مكافحة إرهاب ناجحة أجريت خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال المسؤول، الإثنين: "خلال عطلة نهاية الأسبوع، نفذت الولايات المتحدة عملية لمكافحة الإرهاب ضد هدف مهم للقاعدة في أفغانستان.. العملية كانت ناجحة ولم تقع إصابات بين المدنيين".

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" عن مصدرين استخبارايين أن زعيم "القاعدة"، "أيمن الظواهري" قُتل في غارة جوية بطائرة بدون طيار تابعة لوكالة المخابرات المركزية.

ووفقا لمسؤولين أمريكيين، يعتبر "الظواهري" أحد أكثر الإرهابيين المطلوبين في العالم، واتهمته واشنطن بالإشراف على هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، إلى جانب مؤسس تنظيم "القاعدة"، السعودي الراحل "أسامة بن لادن". 

وهرب "الظواهري" و"بن لادن" من القوات الأمريكية في أفغانستان في أواخر عام 2001، وكان مكان وجود "الظواهري" غامضًا لفترة طويلة، وقُتل "بن لادن" في غارة شنتها القوات الأمريكية في باكستان عام 2011.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" أول من نشر نبأ مقتل "الظواهري".

ومن المتوقع أن يلقي الرئيس الأمريكي "جو بايدن" خطابا من البيت الأبيض مساء الإثنين الساعة 7:30 بالتوقيت المحلي يتحدث فيه عن العملية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أيمن الظواهري تنظيم القاعدة مقتل أيمن الظواهري

زعيم القاعدة أيمن الظواهري يطل بفيديو جديد لدحض أنباء وفاته

السعودية ترحب بمقتل الظواهري: قتل آلاف الأبرياء

"انتهاك للسيادة".. هكذا علقت حكومة طالبان على اغتيال الظواهري

رُصد في شرفة منزله بكابل عدة مرات.. مسؤول أمريكي يكشف كيف وصلوا لمكان الظواهري

أمريكا ترصد 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي مصري بالقاعدة