هجوم إسرائيلي على إمام الحرم المكي في تويتر.. وحملة للتضامن معه

الثلاثاء 2 أغسطس 2022 09:41 م

انطلقت في السعودية، الثلاثاء، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للتضامن مع إمام الحرم المكي الشيخ "صالح بن حميد"، بعد هجمات عليه من شخصيات إسرائيلية، عقب دعوته على اليهود في خطبة الجمعة الماضية بساحة المسجد الحرام.

وتصدر هاشتاغ "#كلنا_الشيخ_بن_حميد" قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في المملكة.

وكان مقطع فيديو قد انتشر خلال اليومين الماضيين من جزء لخطبة "بن حميد" في المسجد الحرام، الجمعة الماضية، وقال فيها خلال الدعاء: "اللهم عليك باليهود، اللهم عليك باليهود الغاصبين المُحتلين، فإنهم لا يعجزونك، اللهم أنزل بهم بأسك".

أثار هذا الدعاء غضب شخصيات إسرائيلية على شبكات التواصل، وهاجموا الشيخ "بن حميد" في مجموعة من التغريدات على شبكة "تويتر".

وطالب الصحفي الإسرائيلي "إيدي كوهين"، باعتقال "بن حميد"، ووصف خطبته الأخيرة بأنها تحتوي على "كراهية"، كما انتقد مغردون إسرائيليون آخرون يكتبون بالعربية إمام الحرم المكي.

وتبوأ "بن حميد" عدة مناصب في السعودية، فهو عضو في هيئة كبار العلماء السعودية، وشغل منصب رئيس مجلس الشورى، كما عُين مستشاراً في الديوان الملكي.

وجاءت دعوات "بن حميد" على اليهود عقب أيام من زيارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إلى السعودية، منتصف يوليو/تموز الماضي، والتي أفرزت عن تفاهمات جديدة بن واشنطن والرياض، بمشاركة إسرائيلية، مقابل إعادة التقارب بين إدارة "بايدن" وولي عهد السعودية "محمد بن سلمان".

وتضمنت التفاهمات إقرار تقارب بين الرياض وتل أبيب، تمثل في سماح المملكة بعبور طائرات الركاب الإسرائيلية في أجوائها.

يُشار إلى أن السعودية لا تعترف بإسرائيل، وتُصر في تصريحاتها الرسمية حول التطبيع مع إسرائيل على أنها لن تُطبّع العلاقات ما لم تُحل القضية الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إمام الحرم المكي صالح بن حميد اليهود خطبة الجمعة

الجيش الإسرائيلي: رئيس الأركان حلق فوق السعودية قبل 3 أشهر