تمرين بحري مصري يوناني عابر في البحر المتوسط

الأربعاء 3 أغسطس 2022 09:01 ص

نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها اليونانية، الثلاثاء، تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي، باشتراك الفرقاطة المصرية "المعز" مع السفينة الحربية اليونانية "HS IKARIA SZEF".

وتضمن التدريب، حسب بيان صادر عن الجيش المصري، تنفيذ مجموعة من الأنشطة المختلفة التي ركزت على التدريب على تبادل الموقف العملياتي بمسرح العمليات البحري المشترك، والتدريب على العمل المتجانس ضمن قوة مشتركة مكلفة بمهام حفظ الأمن البحري بغرض مجابهة التهديدات الخاصة بتدفق التجارة العالمية وحرية الملاحة البحرية بالمناطق ذات الاهتمام المشترك.

 

كما تضمن التدريب أسلوب الحماية المشتركة لهدف حيوي بالبحر، إضافة إلى تنفيذ تشكيلات الإبحار وتمارين المواصلات "لاسلكية - منظورة".

ويساهم التدريب فى تبادل الخبرات المشتركة مع القوات البحرية اليونانية والاستفادة من القدرات الثنائية لتحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين، بما يسهم بشكل فعال فى حفظ الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة، حسب البيان.

وبين فترة وأخرى، تنفذ مصر واليونان تمارين عسكرية ثنائية أو مع دول أخرى، في إطار التقارب والتحالف بين البلدين، والذي يقول مراقبون إنه موجه ضد تركيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر اليونان تمرين عسكري تمرين بحري تأمين التجارة البحر المتوسط

قوات سعودية تصل إلى اليونان من أجل تمرين عسكري بمشاركة الإمارات ومصر

الجيش المصري يعلن قائمة تحركاته العسكرية في 2022