الأربعاء 3 أغسطس 2022 09:00 م

رفع مشجعو نادي سلتيك الأسكتلندي الأعلام الفلسطينية في باكورة مباريات فريقها بالموسم الجديد لكرة القدم، متجاهلة مخاوف فرض عقوبات أوروبية ضد النادي.

وفاز "سلتيك" على ضيفه "أبردين" بهدفين دون رد، على استاد سيلتيك بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الأسكتلندي لموسم 2022-2023.

وخلال المباراة، رَّددت الجماهير الحاضرة هتافات لدعم العاملين في قطاع السكك الحديدية بالبلاد، لكن اللافت هو وجود علم فلسطين بشكل واضح.

وحسب مقطع الفيديو المنتشر بكثافة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن علماً كبيراً لفلسطين توسَّط المشجعين الذين هتفوا دعماً لشريحة العاملين في مجال السكك الحديدية.

ولا تُعد هذه المرة هي الأولى التي ترفع فيها جماهير سلتيك رفع العلم الفلسطيني، الذي ظهر على مدرجاتها في أكثر من مناسبة، الأمر الذي عرّض النادي لعقوبات وغرامات مالية من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ولعل المرة الأبرز التي رفعت فيها الجماهير علم فلسطين، كانت يوم 17 أغسطس/ آب 2016، حين لعب سلتيك ضد فريق إسرائيلي.

وفي ذلك اليوم، استضاف النادي الأسكتلندي على ملعبه سلتيك بارك، فريق "هبوعيل بئر السبع" الإسرائيلي، في ذهاب الدور المؤهل لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتجاهلت الجماهير تحذيرات "اليويفا" فيما يتعلق برفع الشعارات السياسية، وقامت برفع أعلام فلسطين ولافتات أخرى تدين "إسرائيل"، ليتم تغريم النادي مبلغ 10 آلاف يورو.

حينها أوضحت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن تلك هي المرة التاسعة التي تضع فيها جماهير سليتك إدارة ناديها في إشكاليات مباشرة مع "اليويفا".

كما وضعت الجماهير أعلام فلسطين في مدرجات ملعب سلتيك بارك يوم 12 مايو/أيار 2021، قبل مباراة الفريق ضد سان جونستون في بطولة الدوري المحلي.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع