فاجعة لأسرة سعودية بالنمسا.. قطار يقتل الأب والابن أمام الأم وطفليها

السبت 6 أغسطس 2022 10:54 ص

فجعت أسرة سعودية بالنمسا في حادث قطار، أودى بحياة الأب والابن على مرأى من الأم وبقية الأطفال، لتحتل تلك الأخبار صدارة مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة خلال الساعات الماضية.

القطار أودى بحياة الأب، ويدعى "عبدالإله عبدالله الحسنية" وطفله "عبدالعزيز (4 سنوات)"، بعدما استطاع إنقاذ زوجته وطفليه بثوان معدودة، لكن القدر لم يمهله لإنقاذ طفله الثالث الذي كان متواجدا في مقعد الأطفال ليصدمهما القطار ويتوفيا معا في مشهد مفجع.

وتشير التفاصيل التي نشرتها وسائل إعلام سعودية إلى أن "الحسنية"، وهو معلم لغة إنجليزية بخميس مشيط كان يقضي إجازته في النمسا برفقة أسرته، وعلقت مركبته في السكة الحديدية بسبب ازدحام مروري صادف مرور قطار اصطدم بمركبته وأودى بحياته وأحد أطفاله.

وقال "حسين بن سعيد الحسنية"، وهو ابن عم الفقيد: "كان الفقيد قبل مغرب الأربعاء الماضي وزوجته وأبناؤه (11 سنة و 4 سنوات وابنته 8 سنوات) في منطقة سانت يوهان جنوب غرب النمسا للسياحة والتي تبعد قرابة 4 - 5 ساعات عن العاصمة، وبسبب ازدحام مروري علقت سيارتهم في سكة قطار وأغلقت عليهم السكة في نفس الوقت الذي صادف قدوم القطار، فاستطاعت الزوجة والابن الأكبر والابنة الخروج من السيارة والنجاة بأنفسهم، أما الأب فتأخر لإخراج ابنه الأصغر من المقعد الخلفي والذي لم يمهله القدر حتى يخرج بابنه فاصطدم القطار بسيارة أمامه ثم بسيارته أمام الأم وأبنائها، فتوفي الابن على الفور ونقل الأب للمستشفى بإصابات خطِرة توفي بعدها"، بحسب ما نقلت صحيفة "سبق" السعودية.

وأوضح: "تصل الجثامين بعد 5 أيام على الأقل"، مشيراً إلى أن أسرته تقيم الآن في فندق في النمسا.

وأضاف: "كان الفقيد يعمل معلماً للغة الإنجليزية في محافظة خميس مشيط وعمره 37 تقريبًا وله 3 أبناء"، وأضاف: "من لطف الله صادف تلك اللحظة وجود أسرة من أشقائنا في دولة الإمارات كانوا قريبين من الحادث ساعدوا الأم وأبناءها وظلوا معهم حتى تم تبليغ السفارة".

بدورهم، قدم متابعون نصائح من واقع الحادث المأساوي للتعامل مع أية حالات مشابهة تضمنت التنبيه على عدم عبور سكة القطار حتى وإن كانت البوابات مفتوحة والإنذار لا يعمل في حالة توقف الطريق على الجهة الأخرى بالسيارات حتى لا تضطر للتوقف بسيارتك على شريط السكة فتنطلق الصافرات فجأة وتغلق البوابات على السيارة ويتم حصرها على شريط السكة الحديد، وهو ما حدث مع الفقيد وأسرته.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وفاة أسرة سعودية قطار النمسا عب عبدالإله الحسنية

أسرة سعودية مطالبة بـ400 ألف ريال "فاتورة مياه" (فيديو)

سعودي يطعن مقيما سوريا بسلاح أبيض.. والسلطات توقفه

مقتل جندي في إطلاق نار داخل قاعدة جوية بالنمسا