إصابات مباشرة من صواريخ المقاومة لمنازل ومصانع مستوطنين (صور وفيديو)

الأحد 7 أغسطس 2022 09:57 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو، لإصابات مباشرة، من صواريخ المقاومة الفلسطينية، على أهداف إسرائيلية داخل مستوطنات حول قطاع غزة.

وأعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أن كلا من السرايا وكتائب المقاومة الوطنية وكتائب المجاهدين وكتائب شهداء الأقصى، استهدفت مستوطنات نتيفوت وسديروت وكيسوفيم والعين الثالثة وصوفا بقذائف صاروخية.

كما استهدفت السرايا، تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان، بالإضافة غلى مستوطنتي نير عوز ونيريم.

وأظهرت مقاطع الصور والفيديو، إصابات مباشرة لمنازل أو مصانع أو سيارات المستوطنين.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن المعلومات المتوفرة من الجهات الرسمية، تشير إلى أن 40 إسرائيليا، تم إسعافهم خلال الساعات الماضية، لكن معظمهم أصيب إما نتيجة التدافع أثناء الركض إلى الملاجئ أو بسبب الرعب.

بينما أُصيب جنديان إسرائيليان، بشظايا قذيفة هاون في كيبوتس تابع للمجلس الإقليمي "إشكول"، وتم إجلاؤهما لتلقي العلاج الطبي، وحياتهما ليست في خطر، وفق قناة "كان".

ولليوم الثالث على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة "الجهاد الإسلامي".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 32 شهيدا، بينهم 6 أطفال، وإصابة 215 شخصا على الأقل.

وبدأت مصر وساطة للتهدئة بين الطرفين، لم تسفر حتى الآن عن تقدم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابة مباشرة إسرائيل غزة مستوطنات المقاومة الجهاد سرايا القدس

وفد مصري يزور إسرائيل وغزة لبحث التهدئة.. والجهاد: الكلمة للميدان

التعاون الخليجي يدين العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة