محذرا من حزب الله.. جعجع يدعو المعارضة للتنسيق بانتخابات الرئاسة

الاثنين 8 أغسطس 2022 08:06 م

دعا رئيس حزب "القوات اللبنانية"، "سمير جعجع"، نواب المعارضة في البرلمان اللبناني للتنسيق في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي من المفترض أن تجرى في 31 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، محذرا من أزمة بعد رحيل الرئيس الحالي "ميشال عون".

وقال "جعجع"، في بيان موجه لنواب المعارضة، إن "مجلس النواب اليوم شقان الأول مع محور الممانعة؛ أي السلطة الموجودة وهو كناية عن 61 نائباً وهؤلاء معروف أمرهم وقد أعطوا أحسن ما يمكن إعطاؤه وهو الوضع الحالي الذي نعيشه اليوم، وهناك الشق الثاني المكوّن من النواب الـ67 الآخرين. وأود أن أؤكد عليهم مجدداً اليوم بأن الناس لم ينتخبوننا من أجل أن ندلي بالتصاريح إن كان في مجلس النواب أو في الشارع؛ وإنما أعطونا وكالتهم النيابية من أجل تغيير واقع حياتهم".

وأكد "جعجع" أنه "من أجل القيام بذلك علينا الإقدام على تصرّفات معينة، فنحن اليوم أمام استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية وأي خطة إنقاذ في لبنان عليها أن تبدأ برئيس جمهورية (متل الخلق)، باعتبار أن الأمور بسيطة ولسنا في صدد معادلات صعبة، فإذا أردنا التأكد من أمر معين ما علينا سوى معاينة خلافه، الجميع يرى ما هو حاصل اليوم في قصر بعبدا، والنتائج التي وصلنا إليها وإذا كنا نريد غير هذه النتائج فنحن بحاجة لرئيس بعكس الموجود اليوم".

 

وأضاف أن "النواب الـ67، أي التغييرين، والجدد، نواب أحزاب المعارضة إن كانوا قوات لبنانيّة أو حزب اشتراكي أو كتائب لبنانيّة أو أحرار أو غيرها من الأحزاب، مدعوون إلى تكثيف اتصالاتهم في ما بينهم، وهذا ما نحن في صدده حالياً، من أجل أن يتمكنوا في أول محطة عملية مطروحة أمامهم، وهي انتخابات رئاسة الجمهورية، من تحقيق التغيير لتكون محطة ناجحة وليس كسابقاتها التي من الممكن أن تكون قد أتت في وقت سريع وقريب جداً اذ لم يتمكن أفرقاء المعارضة من التنسيق في ما بينهم".

واعتبر "جعجع" أن "ما من شيء يسمح لنا ألا نقوم بتنسيق مواقفنا كما يجب في انتخابات رئاسة الجمهورية، وبالتالي الإتيان برئيس جديد كما يجب؛ من أجل بدء مسيرة الإنقاذ المطلوبة، فالتاريخ لا يرحم وعلينا جميعاً التنبّه إلى أننا لا يمكننا أبداً التفريط بهذا الإستحقاق أو أن يمر مرور الكرام".

وتابع: "فإما نضرب ضربتنا الآن أو أنه لا سمح الله سننتظر لست سنوات أقلّه في نفس الوضعية التي نعيشها اليوم، إن لم تكن من سيء إلى أسوأ، وعندها لن يرحمنا التاريخ ولن يرحمنا ناخبونا ونحن لن نرحم أنفسنا ولن يعود هناك أي ثقة بأي شيء في لبنان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الرئاسية اللبنانية سمير جعجع ميشال عون

إعلاميون وناشطون وبرلمانيون.. هجوم لبناني واسع على عون لدفاعه عن حزب الله