بعد تداول وسم يندد به.. المنتج المصري جمال العدل يرد على اتهامه بالإساءة للخليجيين

الثلاثاء 9 أغسطس 2022 08:25 ص

رد المنتج المصري "جمال العدل" ببيان على الهجوم الذي طاله عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع تداول وسم "جمال العدل يسيء للخليجيين"، ببيان أكد فيه أن علاقة شركته بالسعودية والإمارات تحديدا تجب أي حديث عن اتهامه بالإساءة.

وقال "العدل"، في بيانه: "في هذا التوقيت تم تداول أحد الفيديوهات من قبل بعض مستخدمي السوشيال ميديا عن رأيي في أحد المسلسلات السعودية الكوميدية، مما أثار غضب البعض، لذلك أوضح أن هذا اللقاء منذ عدة سنوات وفي سياق الحديث عن اختلاف الثقافات فيما يخص الكوميديا، وليس قدحا في أحد"، وفقا لما أورده موقع شبكة CNN.

وأضاف: "السعودية تمثل لي شخصيًا ولنا كعدل جروب محورا مهما وحيويا في التعاون الفني والثقافي، وزاد هذا البعد أهمية بعد الانطلاقة الرائدة للثقافة السعودية بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ونؤمن جميعا أن قوتها الناعمة سوف تتعاظم في السنوات المقبلة".

وتابع المنتج المصري: "أما كلامي عن الإخوة في الإمارات فعلاقتنا وتعاوننا على مدار 25 عاما يجبُ هذا الكلام، هناك من يصطادون في الماء العكر، ولكن حبنا واحترامنا وعمق العلاقة بيننا أقوى من تلك المهاترات".

ويعود الفيديو المتداول لـ "جمال العدل" إلى مقابلة أجراها مع برنامج إذاعي عام 2020، ورد فيها على سؤال عن "الزج بالدراما التركية في السوق المصرية"، قائلا: "المحطات الخليجية كان لها دور كبير جدا في شراء هذه البضاعة الرخيصة"، وأضاف: "كان لديهم غيرة من الفن المصري ونحن لدينا تعال عليهم".

كما رد "العدل" على سؤال عما إذا كان هناك كوميديا أخرى تضحكه غير الكوميديا المصرية، قائلا: "لا طبعا، يعني أنا طاش ما طاش ده كانوا بيشتروه غالي وكادرات بتجيب السقف، وناس مش عارف بتضحك على إيه، بالنسبة لنا إحنا، بس أنا محستش إن دمهم خفيف إطلاقا".

وجرى تداول مقاطع من المقابلة على وسائل التواصل الاجتماعي، الأسبوع الجاري، وانتقادات لتصريحاته مع انتشار وسم "جمال العدل يسيء للخليجيين" على "تويتر" في السعودية والإمارات. كما نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية تقريرا بعنوان "لا جمال ولا عدل.. بل سذاجة وقلة أدب".

وفيما يلي بعض التعليقات الخليجية الغاضبة من تصريحات "جمال العدل":

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جمال العدل الخليجيين