مسؤول ألماني: نبحث حزمة سابعة من العقوبات تحظر شنغن على الروس

الأربعاء 10 أغسطس 2022 02:35 م

أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، "شتيفن هيبيستريت"، الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي يناقش محتوى حزمة سابعة من العقوبات ضد روسيا، بما في ذلك حظر إصدار تأشيرة الدخول لدول الاتحاد "شنغن".

وقال "هيبيستريت": "نحن في الاتحاد الأوروبي، بصدد مناقشة الحزمة السابعة من العقوبات، وما قد تتضمنه"، مضيفا: "لا يوجد حتى الآن موقف موحد، وكذلك لا يوجد موقف موحد من جانب الحكومة (الألمانية) حول كيفية التعامل مع هذا الأمر".

وتضم منطقة شنغن 26 دولة أوروبية يمكن للأفراد السفر ما بينها بحرية دون إبراز جوازات السفر.

وجاءت تصريحات الوزير الألماني بعدما دعا الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" الغرب إلى فرض حظر سفر شامل على الروس، وهي الفكرة التي لقيت دعماً من بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وأيدت رئيسة وزراء إستونيا "كايا كالاس" الدعوة، وقالت إنها تعتقد أن الوقت قد حان لكي يتوقف الاتحاد الأوروبي عن إصدار تأشيرات دخول للروس.

كما أعلنت رئيسة وزراء فنلندا "سانا مارين"، الإثنين، أنها تفضل أيضاً فرض قيود بالاتحاد الأوروبي على السياحة الروسية.

وبدا أن فكرة "زيلينسكي" ربما تدفع الاتحاد الأوروبي إلى الانقسام مع استمرار الخلافات بين بعض أعضائه الشرقيين والغربيين حول كيفية التعامل مع موسكو.

جدير بالذكر أن بعض دول الاتحاد الأوروبي توقّفت فعلا عن إصدار تأشيرات دخول للروس، بما في ذلك لاتفيا، التي اتخذت هذا الموقف في وقت سابق من هذا الشهر على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

شنغن روسيا أولاف شولتز الاتحاد الأوروبي شتيفن هيبيستريت

بسبب العقوبات الغربية.. مصير مجهول لـ19 طائرة إماراتية لدى روسيا