أمطار غزيرة في مكة المكرمة وتوقعات رسمية باستمرارها (فيديو)

الأربعاء 10 أغسطس 2022 04:05 م

توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة في مناطق مختلفة بالمملكة من بينها مكة المكرمة والمدينة المنورة، غداة تساقط أمطار رعدية غزيرة، بمكة المكرمة.

وتناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لتساقط الأمطار فوق الكعبة المشرفة.

وبالتزامن مع هذه الأمطار الغزيرة، فعلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مبادرة "مظلة معتمر" لتوفير المظلات، وذلك بغيت المحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وفي هذا السياق، أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الحالة الجوية "يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية وعلى أجزاء من منطقة تبوك وتكون متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة بزخات من البرد على مناطق الباحة، عسير وجازان".

كما أشارت الوكالة إلى أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية تنشط على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض..

وتشهد دول الخليج العربي عادةً هطولاً للأمطار، لكن غزارتها الحالية كانت ملفتة خلال فصل الصيف.

ومن غير المعروف إن كانت موجة الأمطار الحالية ترتبط بالتغيّر المناخي العالمي، الذي تسبب بتقلبات مناخية في العديد من دول العالم، من ضمنها دول أوروبية تشهد حالياً موجات حر غير مسبوقة.

والشهر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية، مصرع 7 أشخاص من جنسيات آسيوية، جراء فيضانات شهدتها مناطق شرقي البلاد.

وأعربت الوزارة في بيان، نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، عن أسفها لوفاة "7 أشخاص من جنسيات آسيوية"، معربة "عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر وذوي المتوفين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية أمطار غزيرة مكة المكرمة المدينة المنورة

حتى الأربعاء.. السعودية تتوقع هطول أمطار رعدية قوية

الخضار يكسو مكة.. تداول واسع لحديث نبوي عن علامات الساعة (صور)