نفت منصات سعودية أنباء ترددت حول وفاة سفير المملكة بالقاهرة، بعد تداول مقطع فيديو يظهر وفاة شخص سعودي خلال إلقائه كلمة بمؤتمر في القاهرة، وقيل بالخطأ إنه السفير السعودي.

وأكدت هيئة مكافحة الإشاعات السعودية، في منشور على تويتر، الأربعاء، أن "ما يتداول عن وفاة السفير السعودي محمد القحطاني في القاهرة غير صحيح".

ومن المعروف أن السفير السعودي بالقاهرة هو "أسامة نقلي" ولا يوجد سفير للمملكة بمصر باسم "محمد القحطاني".

وأوضحت الهيئة أن "الفيديو المتداول يعود لرجل أعمال سعودي كان مشاركا في إلقاء خطاب بمؤتمر في القاهرة، ووافته المنية حينها (..)".

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر سقوطا مفاجئا لرجل الأعمال السعودي "محمد القحطاني" خلال كلمة ألقاها في المؤتمر العربي الأفريقي بجامعة الدول العربية، تضمنت مدحه العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز"، والرئيسين، المصري "عبدالفتاح السيسي" والإماراتي "محمد بن زايد".

من جانبها، ذكرت صفحة "متصدقش" (لا تصدق)، المعنية بمكافحة "الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة"، في منشور على "فيسبوك"، الأربعاء، أن الفيديو الذي انتشر مع تعليق "لحظة وفاة السفير السعودي محمد القحطاني أثناء إلقاء كلمته بالمؤتمر العربي الأفريقي في القاهرة" غير صحيح.

وأوضحت أن "الشخص المتوفى هو رجل الأعمال السعودي محمد بن ناصر بن وزن القحطاني، وليس السفير السعودي في القاهرة".

ونقلت عن السفارة السعودية في القاهرة قولها إن "السفير السعودي في القاهرة يدعى أسامة بن أحمد نقلي، وهو بخير ولم يصب بمكروه".

ويظهر المقطع المتداول، "القحطاني"، الذي يتولى رئاسة مجلس إدارة شركة "السلام" القابضة، وهو يتحدث وخلفه صور كل من العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي عهده "محمد بن سلمان"، والرئيس الإماراتي "محمد بن زايد"، والمصري "عبدالفتاح السيسي"، حيث جاء المؤتمر تحت عنوان: "تأييداً لإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وبدأ "القحطاني"، خلال مقطع الفيديو المتداول، بكيل المديح لهذه الشخصيات، وعند وصوله إلى "محمد بن زايد"، قال إنه "عميد الإنسانية ورجل السلام"، ثم سقط أرضا بشكل مفاجئ.

يُذكر أن "القحطاني" رجل أعمال سعودي، كان يقيم في دولة الإمارات مؤخراً.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات