ترامب ردا على تقرير واشنطن بوست: "قضية الأسلحة النووية خدعة"

الجمعة 12 أغسطس 2022 04:37 م

 قال الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" يوم الجمعة إن "قضية الأسلحة النووية خدعة" في رد على تقرير لصحيفة واشنطن بوست يفيد بأن عناصر مكتب التحقيقات الاتحادي كانوا يبحثون عن وثائق مرتبطة بالأسلحة النووية عندما قاموا بتفتيش منزله في فلوريدا هذا الأسبوع.

وقالت الصحيفة إنه لم يتضح إن كانوا عثروا على هذه الوثائق في منزل "ترامب" في منتجع مارالاجو في بالم بيتش. ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقرير.

وطلبت وزارة العدل من قاض يوم الخميس الكشف عن المذكرة التي قام مكتب التحقيقات الاتحادي بموجبها بتفتيش منزل ترامب بعدما وصف الرئيس الجمهوري السابق الأمر بأنه انتقام سياسي.

وصباح الجمعة، قال "ترامب" على منصة التواصل الاجتماعي الجديدة التابعة له (تروث سوشيال) إن "قضية الأسلحة النووية هي خدعة" مشيرا إلى أن شأنها شأن الجدل الذي يتعلق بروسيا وتعرضه للمساءلة مرتين والتحقيق الذي أجراه المحقق روبرت مولر بشأن مزاعم تدخل روسيا في انتخابات 2016.

وأضاف "نفس الأشخاص الفاسدين متورطون في الأمر".

ولم يقدم "ترامب؛ أي دليل يدعم مزاعمه.

وكتب أيضا على تروث سوشيال "لماذا لا يسمح مكتب التحقيقات بتفتيش المناطق في مارالاجو بحضور محامينا أو غيرهم؟".

وجاء تفتيش منزله ضمن تحقيق فيما إذا كان ترامب قد نقل بشكل غير قانوني سجلات من البيت الأبيض عند مغادرته منصبه في يناير/كانون الثاني 2021، والتي تعتقد وزارة العدل أن بعضها سري.


 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

ترامب أمريكا واشنطن بوست

تجهيزات تضاهي استقبال ترامب.. الرئيس الصيني يزور السعودية الأسبوع المقبل

ترامب قد يُمنع من العودة إلى الرئاسة بقانون جنائي

جديد تفتيش مقر ترامب.. العثور على وثائق سرية للغاية

بعد مداهمة مقره.. نيوزويك: شكوك حول نقل ترامب وثائق نووية سرية للسعودية