الثالث في 10 أيام.. مصرع 9 وإصابة 18 بحادث مروع في مصر

السبت 13 أغسطس 2022 11:46 ص

لقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 18 آخرون في حادث مروع لسيارتي ميكروباص بمحافظة المنيا، في صعيد مصر، في مأساة هي الثالثة من نوعها خلال 10 أيام فقط.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن سيارتي ميكروباص تصادمتا بعنف على الطريق الصحراوي الشرقي، وانتقلت الأجهزة الأمنية المصرية إلى الموقع، وجرى الدفع بعدد من سيارات الإسعاف، لنقل الجثث والمصابين إلى المستشفيات العامة، في حين تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات، وجرى إزالة آثار الحادث.

وأثبتت التحريات الأولية أن الحادث نجم عن انفجار بالإطار الخلفي لإحدى السيارتين، والتي كانت تقل 27 راكبا منهم 13 طفلًا مع ذويهم، خلال سيرها بسرعة عالية.

يذكر أن محافظة المنيا كانت مسرحا لحادث مروع منذ نحو 4 أيام فقط، أسفر عن مصرع 8 وإصابة 3 إثر تصادم سيارتي نقل بمحور سمالوط.

وفي 3 أغسطس/آب الجاري، شهدت محافظة سوهاج، جنوبي مصر، حادث سير مروع أسفر عن مصرع 17 راكبا وسقوط 4 مصابين كانوا في حافلة صغيرة (ميكروباص)  على طريق الصعيد الصحراوي الغربي.

وتكثر حوادث السير في مصر، جراء عدم الالتزام بمعايير السلامة، وتهالك الطرق، والمركبات، وعدم التزام السائقين بالإرشادات المرورية.

وعادة ما تنفي السلطات أن تكون سوء حالة الطرق ورداءة تنفيذها سببا في الحوداث، مؤكدة في تقارير رسمية أن العنصر البشري يأتي في المرتبة الأولى من أسباب الحوادث بنسبة تتجاوز 75%.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حادث حوادث مصر حادث تصادم المنيا الطريق الصحراوي الشرقي

مصرع 17 شخصا وإصابة 4 في حادث سير مروع جنوبي مصر (صور)

حادث مأساوي في تركيا.. مصرع 16 إثر اصطدام حافلة بعمال إنقاذ

تزايد حوادث طرق جديدة.. غموض بمصر حول جودة مشروعات السيسي

مصر.. مقتل 7 في حادث مروري شمالي البلاد

مصر.. مصرع 12 وإصابة 30 في حادث سير مروع