بالأسماء.. الإفراج عن 25 معتقلا مصريا بعفو من السيسي

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 07:59 م

أعلن البرلماني المصري "طارق الخولي"، عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه من المنتظر إخلاء سبيل 25 شخصا من المحبوسين احتياطيا صباح الأربعاء 17 أغسطس/آب.

وضمت القائمة كلا من، "أحمد محمد خلف محمود، محمد شعبان محمود محمد، محمود يسري عبدالعظيم سيد، بسيوني رمضان محمد علي، أمينة شعبان طلبة، أدهم حسن حسنين نافع، بيتر نشأت نعيم راغب، خليل عبدالحميد خليل محمد، طارق عزت أمين، مؤمن محمد ربيع عبدالفتاح، خالد محسن سليمان أيوب، شادي شرف الدين عبدالحميد، محمود محمد محمود المخزنجي، ومايسة عبدالفتاح عبدالمجيد، عمرو جابر مكاوي مرشد، حسام جابر مكاوي مرشد، يحيى عبدالتواب عاشور، عاشور صالح حسن محمد، محمود خليل حسن محمد، محمود خليل السيد خليل، أحمد عزت أحمد حسانين إبراهيم، أيمن علي السيد علي، محمود مجدي شكري عجمي، حسام الدين عيد محمد، سيد محمد عبدالله محمد، عبدالرحمن عوض عبدالسلام".

وفي منشور عبر حسابه على "فيسبوك"، ذكر "الخولي" أن "لجنة العفو الرئاسي تعكف على إعداد قائمة عفو جديدة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها قريبا".

وشهدت الأسابيع الماضية الإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيا والمفرج عنهم بقرار عفو رئاسي في حدود الضوابط التي أعلنتها لجنة العفو الرئاسي والتي أوضحها "الخولي"، في أن يكون المفرج عنه "لم تتلوث يديه في إراقة الدماء أو أن يكون شارك في أعمال تخريب أو منضم لجماعة الإخوان المسلمين".

ومؤخرا أعلنت لجنة العفو الرئاسي تلقي 6839 طلبا عبر مختلف وسائل التواصل والاتصال، وتم استبعاد الأسماء المكررة، التي وصلت في بعض الحالات إلى أكثر من 35 مرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عفو رئاسي طارق الخولي قوائم العفو المعتقلون في مصر معتقلون سياسيون لجنة العفو