التشريح يثبت براءة مسلم هندي من أكل لحم البقر بعد مقتله بنحو 3 أشهر

الخميس 31 ديسمبر 2015 12:12 ص

كشفت نتائج التشريح والبحث الجنائي، التي أجريت على جثة مسلم هندي قتله متجمهرون غاضبون أمام أفراد عائلته بسبب تناوله شريحة من لحم البقر، في 29 سبتمبر/أيلول الماضي، عما احتوته ثلاجته ومعدته بأنه لم يكن أكل في الحقيقة سوى شريحة من لحم الماعز.

من جانبها اتهمت الشرطة الهندية الأسبوع الماضي 15 رجلا بمهاجمة منزل «محمد أخلاق» (50 عاما)، بحجة تناوله ذلك اليوم لحم بقر، محرم أكله عادة لدى الهندوس، وبأنه يقوم بتخزينه في ثلاجته وتناوله مع أفراد عائلته في حي لا تقطن فيه إلا عائلتان مسلمتان وسط أكثر من 6000 هندوسي الديانة بمحافظة وتار براديش.

هذا ولم يصدر تعليق رسمي من رئيس الوزراء الهندي، «ناريندرا مودي، على تلك الحادثة إلا بعد أسبوع، واصفا الواقعة بأنها حدث مؤسف وغير مرغوب فيه مع أنه كان هستيريا.

ونشرت وسائل إعلام هندية عدة ملخصات عن نتائج البحث الجنائي، المتضمنة براءة «أخلاق» من أكل لحم البقر.

وكانت الشرطة سحبت نماذج مما كان في ثلاجة منزله يوم وقوع الحادث، وتم إرسالها إلى مختبر رسمي معروف باسم Mathura للتشريح الطبي، فأجرى عليها المطلوب من فحوصات، واتضح بأنها من ماعز لا من بقر وهو ما كان يردده ويصرخ به أفراد عائلته وهم يقتلونه.

يذكر أن «أخلاق» كان نائما بجانب ابنه في البيت، حين اندفعت حشود من الفلاحين إلى الداخل فجأة، ومعهم عصي وسيوف، واتهموه وأسرته بذبح بقرة وتناول لحمها، ولم يتركوا له مجالا للدفاع عن نفسه، وقاموا بطعنه وضربه بأحجار الطوب وبلكمات وركلات حاسمة.

ويشار إلى أن المسلمين في الهند يشكلون 13% من السكان البالغ تعدداهم مليارا و200 مليون نسمة.

  كلمات مفتاحية

الهند مسلم البقر

الهند تطلب من السعودية تسليم متهم بالنصب على عمال

فيديو.. الإعلام الهندي يشكر سعوديا أنقذ عاملا هنديا في الرياض وسط السيول

احتجاز هنديين في السعودية والإمارات بتهمة «الإرهاب»

السعودية تعتقل هنديا مطلوبا في قضايا «إرهاب»

جريمة قتل جماعي لمسلم بتهمة ذبح بقرة في الهند تهدد خطط رئيس الوزراء