الكويت وأمريكا تبحثان تطوير العلاقات بالمجال العسكري

الأحد 21 أغسطس 2022 05:41 م

عقد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي "خالد صالح الصباح"، الأحد، جلسة مباحثات مع قائد القوات البرية في القيادة المركزية الأمريكية "باتريك فرانك"، لمناقشة العلاقات الثنائية في المجال العسكري وسبل تطويرها.

وقالت رئاسة هيئة الأركان الكويتية، في بيان صحفي: إن "الصالح ناقش خلال استقباله المسؤول الأمريكي والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد، أهم الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية".

كما أشاد بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وفي مايو/ أيار الماضي، أكدت الكويت والولايات المتحدة الأمريكية أهمية تطوير سبل التعاون المشترك في المجالات العسكرية المختلفة.

والتقى رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، مع رئيس أركان القوات البرية الأمريكية "جيمس ماكونيفيل"، في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بالعاصمة واشنطن، والتي زارها للمشاركة في الدورة الـ14 للجنة العسكرية المشتركة بين البلدين.

وعُرفت العلاقات الأمريكية الكويتية، منذ سنوات طويلة، بمتانتها وقوتها في مختلف المجالات؛ السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية، وعلى الأصعدة كافة.

كما تحتضن الكويت عدداً من الجنود والمعدات العسكرية الأمريكية المنتشرة في عدد من القواعد مثل قاعدة "علي السالم" الجوية وقاعدتي "عريفجان" و"معسكر الدوحة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الولايات المتحدة المجال العسكري خالد الصباح

رئيس الأركان الكويتي يبحث مع جنرال أمريكي كبير تعزيز التعاون العسكري

بلينكن: نتطلع لمزيد من التواصل والتنسيق المشترك مع الكويت

رئيس البرلمان الكويتي يلتقي وفدا من الكونجرس الأمريكي

للمرة الثانية خلال يومين.. مباحثات عسكرية بين الكويت وأمريكا