الرئيس الإيراني: أوشكنا على إنتاج طائرة ركاب محلية الصنع

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 09:26 م

قال الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي"، إن بلاده اقتربت من عتبة إنتاج طائرة ركاب محلية الصنع.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة يوم الصناعات الدفاعية في إيران، قال "رئيسي": "لقد اقترب علماؤنا ونخبنا في وزارة الدفاع من عتبة بناء طائرة ركاب، ولا تفصلنا إلا خطوة واحدة، وطلبت منهم مواصلة هذا المسار بقوة حتى تحقيق النتيجة".

الرئيس الإيراني تطرق إلى الإجراءات التي اتخذتها وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة في تحقيق شعار العام الجاري "الإنتاج المعرفي وتوفير فرص العمل"، معتبرا أنها "فاعلة جدا".

واعتبر أن "الإنجازات القيمة للعلماء والنخب في الصناعات الدفاعية ليست فقط لبلدنا، بل هي تعطي الأمل وتصنع الاقتدار للعالم الإسلامي ومحبي الثورة الإسلامية، وتدخل اليأس في نفوس جبهة الكفر".

وتابع: "نتاج عمل هؤلاء الأعزاء وإبداعاتهم هو الصناعة الدفاعية القائمة على المعرفة في البلاد، والتي لا يمكن إخفاء إنجازاتها من قبل أي جهة في الوقت الحاضر".

ومؤخرا كشفت إيران عن إنشائها قاعدة سرية تحت الأرض مخصصة للطائرات المُسيّرة ذات الاستخدام العسكري، وذلك بعد أيام على اغتيال جهاز الموساد لضابط بارز في الحرس الثوري الإيراني.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، اللواء "محمد باقري"، أمام جمع من القادة والمسؤولين في "القاعدة 313"، إن الجيش الإيراني حقق إنجازات ملفتة على صعيد إنتاج الطائرات المسيرة لحد اليوم، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران طائرة ركاب إيرانية الصنع طائرات إيرانية

معلومات عن الطائرة الإيرانية المسيرة غزة

إيران تعلن موعد دخول أول طائرة ركاب محلية الصنع للخدمة