تصريحات لحكومة طالبان تشكك في حقيقة مزاعم أمريكية بقتل أيمن الظواهري

الخميس 25 أغسطس 2022 04:33 م

أدلت حكومة طالبان في أفغانستان بتصريحات رسمية تشكك في حقيقة مزاعم أمريكية بقتل زعيم تنظيم القاعدة "أيمن الظواهري" داخل منزله في العاصمة كابل خلال غارة جوية في 31 يوليو/تموز.

وقال المتحدث باسم الحكومة "ذبيح الله مجاهد" الخميس، إن الحكومة لم تعثر على جثمان "الظواهري" في المنزل الذي استهدفته الغارة الأمريكية التي تم تنفيذها بطائرة بدون طيار.

وأضاف أن الجهات المختصة في البلاد تحاول معرفة هوية الشخص المستهدف لأن جثته تحولت إلى أشلاء، وأن التحقيقات ما زالت مستمرة في هذا الحادث، لكنه لم يكشف عن المرحلة التي وصلت إليها تلك التحقيقات في شأن مقتل "الظواهري".

وأكد أن حكومته ملتزمة بضبط الأمن والاستقرار في عموم أفغانستان، مؤكدا التزامها باتفاق الدوحة وأنها لن تسمح لأحد بأن يهدد أمن دول أخرى بما فيها روسيا.

وقبل أسابيع، ندد "ذبيح الله مجاهد" بالهجوم الأمريكي على العاصمة كابل، دون أن يتطرق إلى مقتل زعيم تنظيم القاعدة "أيمن الظواهري".

وفي تغريدة عبر تويتر قال المتحدث في حينها إن الهجوم الذي استهدف منزلاً في حي "شربور" بمركز كابل، صباح الأحد، نفّذ بطائرات مسيرة أمريكية.

وقال مجاهد إن الهجوم الأمريكي يعد انتهاكا للمبادئ الدولية ولاتفاقية الدوحة المبرمة عام 2020 بين الولايات المتحدة وحركة طالبان، والتي تنص على خروج القوات الأجنبية من أفغانستان.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أيمن الظواهري تنظيم القاعدة حكومة طالبان

مسؤول أفغاني سابق: طالبان دفنت جثمان الظواهري سرا بقندهار

"يوم الحرية".. طالبان تحتفل بالذكرى السنوية الأولى للانسحاب الأمريكي (صور)

تنظيم القاعدة ينشر مقطع فيديو يزعم أنه بصوت زعيمه أيمن الظواهري