إلغاء نظام المجموعتين.. الكويت تعلن العودة الشاملة للدراسة

السبت 27 أغسطس 2022 03:03 م

أعلنت الكويت، العودة الشاملة إلى مقاعد الدراسة للعام الدراسي الجديد 2022-2023، بعد إلغاء نظام المجموعتين.

ونقلت صحيفة "الأنباء" (محلية) الجمعة، عن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الكويتي "علي المضف"، إعلانه عودة المتعلمين الشاملة إلى مقاعد الدراسة رسمياً، وإلغاء نظام المجموعتين في العام الدراسي الجديد، وتطبيق ما ورد في الوثائق الأساسية للمراحل الدراسية المختلفة وتعديلاتها.

وشدد الوزير على تطبيق ما ورد في القرار على مدارس التعليم العام والتعليم الديني، ومراكز تعليم الكبار ومدارس التعليم الخاص بجميع أنظمتها التعليمية ومدارس التربية الخاصة.

وأمر "المضف"، بأن يتولى وكيل وزارة التربية، إصدار كل القرارات اللازمة لتعديل أي أحكام، أو إصدار نشرات يتطلبها تطبيق القرار.

وجاء إلغاء نظام المجموعتين، بعد عام واحد فقط من تطبيقه، والذي كان يقسم الطلاب إلى مجموعتين (أ) و(ب)، على أن تداوم كل مجموعة منهما ليوم ثم يكون اليوم الذي يليه راحة.

وأطلقت الوزارة في مايو/أيار الماضي، التقويم الخاص بانطلاق العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن دوام العاملين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة سيكون يوم 13 سبتمبر/أيلول المقبل، ودوام العاملين في المرحلة الثانوية يليه بـ5 أيام، أي بتاريخ 18 من نفس الشهر.

ويكون دوام المتعلمين في الصف الأول الابتدائي في 19 سبتمبر/أيلول، فيما يكون دوام بقية صفوف الابتدائي، وكذلك المرحلة المتوسطة، يوم 20 سبتمبر/أيلول.

وذكر التقويم أن دوام طلبة المرحلة الثانوية سيكون في 25 سبتمبر/أيلول، على أن تبدأ عطلة منتصف العام الأحد 22 يناير/كانون الثاني 2023، حتى الخميس 2 فبراير/شباط 2023.

أما اختبارات نهاية العام الدراسي للثانوية العامة فستنطلق يوم 11 يونيو/حزيران 2023 حتى 22 من نفس الشهر، على أن تبدأ العطلة الصيفية للعاملين في جميع المراحل التعليمية يوم 6 يوليو/تموز 2023، ماعدا المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة "الدور الثاني".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت عودة الدراسة الدراسة نظام المجموعتين

أول يوم دراسة.. إصابة 10 معلمات بكورونا في الكويت