بمشاركة بيكهام.. قطر تدشن حملة ترويج لرحلات العطلات القصيرة

السبت 27 أغسطس 2022 08:01 م

دشنت قطر، السبت، حملة جديدة للترويج لرحلات العطلات القصيرة، بمشاركة نجم كرة القدم العالمي "ديفيد بيكهام".

جاء ذلك، دعماً لاستراتيجيتها الرامية لاجتذاب أكثر من 6 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" (رسمية).

وأوضحت "قطر للسياحة"، في بيان لها، أن الحملة تسعي لإظهار ما تقدمة قطر لزوارها من عروض ومزايا بداية من متاحفها ومعالمها الثقافية وصولاً إلى مناظرها الطبيعية الخلابة.

وأضافت أنه نظرا لأن أكثر من 80% من سكان العالم لا يفصلهم عن قطر سوى 6 ساعات طيران، فإن هذه الحملة تروج لقطر باعتبارها وجهة ممتازة لتحويل رحلة توقف (الترانزيت) عبر مطارها إلى عطلة قصيرة.

وتسعى "قطر للسياحة" من خلال هذه الحملة إلى زيادة الوعي بباقات رحلات التوقف الأفضل قيمة في العالم، والتي تقدمها الخطوط الجوية القطرية.

وسيتم تقديم محتوى خاص بالحملة عبر الإعلانات الرقمية وقنوات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني لـ"قطر للسياحة"، بالإضافة إلى مشاركة محتواها من قبل بعض شركاء "قطر للسياحة".

كما سيتم تقديم فيديو الحملة عبر نظام "أوريكس" الترفيهي، على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية.

وتشمل الحملة، تجارب رقمية صممت خصوصاً للعملاء، ومن ذلك موقع إلكتروني سريع الاستجابة، وتطبيق هاتف ذكي وبرامج مخصصة، ومبادرات تسويقية مؤتمنة.

وقد تم إطلاق الحملة عبر 17 سوقاً تضم أبرز الأسواق المصدرة للسياحة إلى قطر، وعبر 6 لغات، باستخدام الإعلانات التلفزيونية والإعلانات الخارجية ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأسهم تطبيق "زوروا قطر" في تحقيق هذا الإنجاز من خلال تقديمه جولات افتراضية تم تصويرها بتقنية 360 درجة وخريطة تفاعلية لخلق تجربة انغماسية للعملاء.

من جانبه، قال رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية "أكبر الباكر"، إن "قطر تزخر بعروض ومزايا مذهلة ترضي جميع الأذواق والاهتمامات، سواء كانت الشمس المشرقة أو البحر والرمال أو التراث الغني والثقافة أو الطبيعة المدهشة أو عطلة ممتعة عبر مدينة عصرية".

وتكشف الحملة عن رحلة مثيرة امتدت لـ48 ساعة قام بها أسطورة الكرة الإنجليزية في أرجاء قطر، ويظهر خلالها ما يقدمه البلد، الذي يستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لزواره من عروض ومزايا، بداية من متاحفه ومعالمه الثقافية وصولاً إلى مناظره الطبيعية الخلابة.

وقال "بيكهام" في بيان "قطر للسياحة": "لقد فاجأتني قطر بمجموعة متنوعة من التجارب الرائعة التي يمكنك خوضها في غضون 48 ساعة فقط.. ولفتت انتباهي مشاعر الود والحفاوة التي يتميز بها الناس هنا في قطر. إنها وجهة رائعة لمن يرغب في عطلة قصيرة لبضعة أيام".

وأضاف: "شعب قطر شغوف بثقافته، ولذلك فإن المزج بين ما هو عصري وما هو تراثي يجعل قطر وجهة مميزة بالفعل".

وتسعى "قطر للسياحة" من خلال هذه الحملة إلى زيادة الوعي بباقات رحلات التوقف الأفضل قيمة في العالم، والتي تقدمها الخطوط الجوية القطرية.

وقفز عدد زوار قطر خلال النصف الأول من العام الجاري، إلى 729 ألف زائر دولي، بارتفاع بنسبة 19% مقارنة بإجمالي عدد الزوار في عام 2021 بأكمله.

وحقق يونيو/حزيران الماضي، أعلى نسبة في أشهر الصيف خلال السنوات الخمس الماضية، وبلغ 149 ألف زائر، منهم 51 ألفاً عن طريق البر و88 ألفاً جواً عبر مطار حمد الدولي و10 آلاف زائر عبر السفن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر سياحة قطر للسياحة بيكهام رحلات قصيرة

ارتفاع زوار قطر الوافدين 11.3% خلال 5 أشهر على أساس سنوي

بيكهام يشيد بالتجربة المونديالية في قطر ويثني على أداء المغرب