سويسرا.. قضية التحريض على اغتيال أردوغان تتجه للاستئناف

الاثنين 29 أغسطس 2022 09:57 ص

تقدم مكتب الادعاء العام في سويسرا باستئناف على قرار التبرئة الصادر بحق 4 متهمين برفع لافتات تحرّض على اغتيال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" خلال تجمع أقيم قبل 5 سنوات أمام البرلمان الفيدرالي السويسري.

ونقلت صحيفة "بليك" السويسرية الأحد عن ناطق باسم مكتب الادعاء العام في برن (لم يذكر اسمه)، قوله إنه تم الاعتراض على قرار التبرئة المتخذ في مارس/آذار الماضي بحق المتهمين في القضية التي تنظر فيها محكمة برن.

وأشار إلى أنه "تم رفع طلب الاستئناف أمام المحكمة العليا السويسرية"، إثر قرار التبرئة الصادر بحق المتهمين.

ولم يدل الناطق بأي معلومات عن موعد بدء إجراءات الاستئناف.

وفي 9 مارس/آذار الماضي، أصدرت محكمة برن قرارا بتبرئة المتهمين الأربعة في القضية التي بدأت في 18 يناير/كانون الثاني الماضي.

وحسب وكالة الأناضول التركية، فإن أنصار لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة بـ"الإرهابي" رفعوا في 25 مارس 2017، أمام البرلمان الفيدرالي السويسري في برن، لافتة تحرّض على اغتيال "أردوغان".

وحمل المشاركون في التجمع صورة لـ"أردوغان"، يظهر فيها مسدس موجه إلى رأسه، ومكتوب عليها "اقتلوا أردوغان" باللغة الإنجليزية، وفق المصدر نفسه.

وحينها، اتصل وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" بنظيره السويسري "ديدييه بوركالتر" لإبلاغه رد فعل تركيا على هذا الحادث، الذي وصفه بـ"الحقير"، بحسب بيان للخارجية التركية.

واستدعت السلطات التركية القائم بالأعمال السويسري؛ للاحتجاج على الترخيص لهذه التظاهرة، وللمطالبة بأن يفتح فورا تحقيق قضائي، بحسب البيان ذاته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا اغتيال ردوغان أردوغان سويسرا استئناف

السجن المؤبد لـ34 شخصا بتهمة محاولة اغتيال «أردوغان»

نيابة إسطنبول تفتح تحقيقا في رفع لافتة تحرض على اغتيال «أردوغان» بسويسرا