لتحسين أدائها.. الرئيس الجزائري يجري تغييرات برؤساء المجالس القضائية والنواب العامين

الاثنين 29 أغسطس 2022 08:13 م

أجرى الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، الإثنين، تغييرات بالسلك القضائي شملت رؤساء المجالس والنواب العامّين، بهدف إعطاء ديناميكية لسير الجهات القضائية وتحسين نوعية أدائها.

ووفق بيان لرئاسة الجمهورية، شملت التعديلات رؤساء مجلس قضاء ونوابا عامّين، فيما أنهيت مهامّ مسؤولين آخرين في قطاع العدالة.

وأضاف البيان أن "تبون"، "أجرى حركة جزئية في سلك رؤساء المجالس القضائية والنواب العامّين لدى المجالس القضائية (..) طبقا لأحكام المادتين 91 الفقرة 07 و92 من الدستور، والمادة 49 من القانون العضوي المتضمن القانون الأساسي للقضاء".

وأوضح أن الحركة "شملت تحويل 9 رؤساء مجالس قضائية و10 نواب عامّين وترقية 18 قاضيا لتولّي منصب رئيس مجلس قضائي أو نائب عام، وتكليف 5 إطارات قضائية بوظائف أخرى".

وأضاف أنه "تم إنهاء مهام 14 رئيس مجلس قضائي و4 نواب عامّين".

وقالت الرئاسة الجزائرية إن الحركة "تهدف إلى إعطاء ديناميكية لسير الجهات القضائية وتحسين نوعية أدائها، من خلال تعيين كفاءات قضائية برهنت على جدارتها في ميدان العمل القضائي".

وأجريت الحركة السنوية، لأول مرة في ظل قانون جديد للقضاء مكيّف مع أحكام دستور 2020، الذي نصّ على تعديل تركيبة المجلس الأعلى من خلال إبعاد وزير العدل الذي يمثل السلطة التنفيذية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجزائرو الرئاسة الجزائرية عبدالمجيد تبون

أنهى مهام 4 مدراء.. تبون يجري تغييرات جديدة بقيادة الجيش الجزائري

الجزائر.. تبون يمنع البرلمان من مساءلة الحكومة بقضايا الدفاع والأسرار الخارجية