ألمانيا صدرت أسلحة بنحو 5 مليارات يورو خلال 2022

الأربعاء 31 أغسطس 2022 01:16 م

وافقت الحكومة الألمانية خلال العام الجاري على صادرات أسلحة بقيمة نحو 5.1 مليار يورو، وذلك بحسب بيانات تكميلية من وزارة الاقتصاد الألمانية حول تقرير تصدير الأسلحة للعام الماضي، والذي أقره مجلس الوزراء الألماني خلال اجتماعه في قصر ميسبرج بالقرب من برلين، الأربعاء.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الحالية تضم الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، وتولت مهام منصبها بنهاية العام الماضي.

وللمقارنة، وافقت الحكومة الألمانية السابقة، التي كانت تضم التحالف المسيحي والاشتراكيين، في نفس الفترة من العام الماضي على صادرات أسلحة بقيمة حوالي 2.9 مليار يورو.

وبحسب الوزارة، ذهبت حوالي 76% من صادرات الأسلحة التي وافقت عليها الحكومة هذا العام إلى دول في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "ناتو" أو دول معادلة لها، مثل أستراليا واليابان ونيوزيلندا وسويسرا.

أما النسبة المتبقية 24% فذهبت إلى دول ثالثة، وهي نسبة أقل مما كانت عليه في العامين الماضيين على الرغم من توريد أسلحة لأوكرانيا.

وفي عام 2021، شكلت الأسلحة التي وافقت ألمانيا على توريدها لدول ثالثة نسبة 63.6% من إجمالي صادرات الأسلحة، و50.1% عام 2020.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

ألمانيا أسلحة

ألمانيا: لم يعد لدينا أسلحة نرسلها لأوكرانيا

بينها واحدة عربية.. ألمانيا توافق على تصدير أسلحة لعدة دول