معلنين انتصارهم.. الأسرى الفلسطينيون يوقفون خطوة الإضراب عن الطعام

الخميس 1 سبتمبر 2022 01:53 م

قرر الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، الخميس، وقف خطوة الإضراب الجماعي المفتوح عن الطعام التي كانت مقررة اليوم، بعد الاستجابة لمطالبهم.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، في بيان، بأن المعتقلين قرروا وقف خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام، بعدما تراجعت إدارة السجون عن قرارها الخاص "بالنقل التعسفي للأسرى المحكومين بالمؤبد، بشكل دوري".

وأشار نادي الأسير، نقلا عن الأسرى إلى أن تراجع إدارة السجون عن إجراءاتها "يدل على أنها لا تتراجع إلا عندما ترى صمودنا ووحدتنا التي تتجسد في كل مرة داخل الأَسر".

من جهتها، قالت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة (ممثلة للأسرى في السجون): إن "تراجع العدو (إسرائيل) عن إجراءاته إن دلَّ على شيء فإنما يدل على أن هذا العدو لا يتراجع عن عدوانه إلا عندما يرى صمودنا ووحدتنا التي تتجسد في كل مرة داخل قلاع الأسر".

وأضافت في بيان، "نتمنى أن تمتد هذه الوحدة لتتحقق في كل ساحات الوطن ومواجهة الاحتلال".

وكان من المقرر أن يبدأ 1000 أسير فلسطيني، الخميس، إضرابا مفتوحا عن الطعام، كدفعة أولى، ضمن خطوات احتجاجية بدأ الأسرى في تنفيذها منذ 21 أغسطس/آب الماضي، إثر تراجع إدارة السجون عن تفاهمات سابقة معهم في مارس/آذار الماضي.

ويحتج الأسرى بشكل خاص على قرار أصدرته إدارات السجون، يستهدف "استقرار" المعتقلين المحكومين بالسجن المؤبد داخل الغرف والسجون التي يتواجدون فيها، وينص على نقلهم بشكل دوري لغرف وسّجون أخرى.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4550.​​​​​

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

الأسرى الفلسطينيون الإضراب عن الطعام السجون الإسرائيلية نادي الأسير الفلسطيني

بعد تفعيلهم لجنة الطوارئ... الأسرى الفلسطينيون يلوحون بإضراب جماعي

عزل مضاعف لـ 400 أسير فلسطيني.. وتضييق شديد على الزبيدي

تقرير: إسرائيل تعتقل 5300 فلسطيني منذ مطلع 2022

حاصر حصارك.. ناشطون بتويتر يحتفون بإطلاق سراح كريم يونس عميد الأسرى الفلسطينيين

فلسطين تحذر من إجراءات قمعية إسرائيلية بحق الأسرى