الإمارات.. بن راشد يوجه بإرسال مساعدات عاجلة لباكستان

الخميس 1 سبتمبر 2022 09:11 م

وجه الشيخ "محمد بن راشد"، نائب الرئيس الإماراتي حاكم دبي، بتسيير مساعدات عاجلة لباكستان بقيمة 50 مليون درهم (13.6 مليون دولار)، لدعم المتضررين من الفيضانات الجارفة التي تأثر بها الملايين في باكستان.

وتأتي المساعدات ضمن "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي و"مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية".

وتمثل "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" التي تأسست عام 2015، مظلة داعمة لمجموعة من المبادرات والمؤسسات التي أطلقها الشيخ "محمد بن راشد"، وتضم عشرات المبادرات والمؤسسات التي تنفذ برامج العمل الخيري والإنساني.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن رئيس الحكومة الباكستانية "شهباز شريف"، الخميس، تأجيل زيارته إلى الإمارات التي كانت مقررة بداية الأسبوع المقبل؛ بسبب الأوضاع التي تشهدها بلاده الناجمة عن الفيضانات.

ولفت "شريف" إلى أن الإمارات بدأت في عملية تسليم الدفعة الأولى من الإغاثة بقيمة 50 مليون دولار لضحايا الفيضانات في بلاده.

وتواصل باكستان محاولاتها لإنقاذ آلاف العالقين في مناطق معزولة، من جراء الفيضانات الهائلة التي لم تشهدها البلاد منذ 3 عقود.

وتضرر من هذه الفيضانات أكثر من 33 مليون شخص، ووصفها رئيس الحكومة بأنها "أسوأ فيضانات في تاريخ باكستان"، حيث أغرقت ثلث مساحة البلاد وأودت بحياة 1191 شخصاً.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أنها تضع باكستان في أعلى مستويات التأهب لديها، مخصصةً 10 ملايين دولار من صندوق الطوارئ لمساعدتها.

وأكدت إسلام آباد أنها بحاجة إلى أكثر من 10 مليارات دولار لإصلاح وإعادة بناء البنى التحتية، خصوصاً الاتصالات والطرقات والزراعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الباكستانية محمد بن راشد فيضانات باكستان

ارتفاع عدد قتلى فيضانات باكستان إلى 1061 ووصول مساعدات تركية

نصل البحر 4.. اختتام تمرين عسكري بين الإمارات وباكستان