تدريب عابر بين البحرية المصرية والأمريكية في البحر المتوسط

السبت 3 سبتمبر 2022 05:35 م

نفذت القوات البحرية المصرية، مع نظيرتها الأمريكية تدريبا بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي في البحر الأبيض المتوسط.

وقال بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش المصري العقيد "غريب عبدالحافظ غريب"، إن التدريب يأتي "في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب، وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة".

شارك في التدريب، حاملة المروحيات المصرية "جمال عبدالناصر" والفرقاطة "الجلالة"، مع المدمرة الأمريكية "USS DELBERT D.BLACK".

وتضمن التدريب، تنفيذ مجموعة من الأنشطة المختلفة، والتى تركزت على التدريب على تبادل الموقف العملياتى بمسرح العمليات البحرى، وعلى أساليب العمل المتجانس ضمن قوة مشتركة مكلفة بمهام حفظ الأمن البحرى بغرض مجابهة التهديدات التى قد تؤثر على تدفق التجارة العالمية وحرية الملاحة الدولية .

وهذا هو التدريب الثانى من نوعه مع البحرية الأمريكية، الذي تم تنفيذه خلال فترة زمنية وجيزة، في خطوة وصفها "عبدالحافظ"، بأنها "تساهم فى تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الأمريكي، وتزيد من الاستفادة من الخبرات الثنائية فى تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين، وتعزز التعاون العسكرى بين القوات البحرية المصرية والأمريكية".

وكانت البحرية المصرية، نفذت تدريباً عابراً مع عدد من السفن الأمريكية والإسبانية، في نطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، خلال أغسطس/آب الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تدريب مصري أمريكي بالبحر الأحمر على حماية سفينة محملة بشحنات هامة (صور)

بالمتوسط والأحمر.. البحرية المصرية تنفذ تدريبات مع نظيراتها اليونانية والأمريكية والإسبانية

قائد القيادة المركزية الأمريكية يبحث في مصر تعزيز التعاون العسكري (صور)