المغرب.. توقيف العشرات إثر أعمال شغب في 3 مباريات

الاثنين 5 سبتمبر 2022 01:57 م

أعلنت السلطات المغربية، الإثنين، توقيف 23 شخصا في مدينة الدار البيضاء، إثر أعمال شغب شهدتها مباراة كرة قدم ضمن الدوري المحلي.

وقالت محافظة الدار البيضاء (شمال)، في بيان، إن "مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، تمكنت الأحد من ضبط 23 شخصا، بينهم قاصرون".

وتابعت: "وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وحيازة مخدرات وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم وحيازة السلاح الأبيض في ظروف تشكل خطرا على سلامة المواطنين والممتلكات".

وعرف الدوري المحلي، أحداث شغب في 3 مباريات خلال يومين، بكل من مدينة الرباط والدار البيضاء وفاس.

ولفت البيان إلى أن "المشتبه فيهم قاموا برشق القوات العمومية بالحجارة مما تسبب في إصابة 12 شرطيا بجروح متفاوتة الخطورة، وإلحاق خسائر مادية بسيارة للأمن الوطني".

وبحسب البيان "تمكنت العمليات الأمنية على هامش هذه الأحداث أيضا من ضبط 36 شخصا آخرين لحيازة تذاكر مزورة، وشخصين من أجل حيازة الشهب النارية، علاوة على حجز سيارة كان بحوزة مستعمليها سكين كبير الحجم وأداة حادة".

وتأتي هذا الأحداث بعد يوم فقط من أحداث شغب مماثلة.

والسبت، أعلنت السلطات توقيف 81 شخصا بينهم 46 قاصرا، على خلفية أعمال شغب عقب مباراة فريقي الفتح الرباطي والوداد البيضاوي، التي جرت بالعاصمة، الجمعة.

وحسب تقارير إعلامية، أسفرت العمليات الأمنية بمدينة فاس، السبت، عن توقيف 32 شخصا بينهم 11 قاصرا بعد تورطهم في أعمال شغب خلال مباراة المغرب الفاسي والمغرب التطواني.

وأعادت هذه الأحداث إلى الواجهة، ظاهرة شغب الملاعب في المملكة، وأثارت الخوف من تكرار سيناريو أحداث مشابهة في الماضي، أسفرت عن وقوع ضحايا.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أعمال شغب المغرب ملاعب المغرب

للتضييق على الألتراس.. مصر تعلن تشديد العقوبات على شغب الملاعب

شغب الملاعب يعود في «تونس».. 7 إصابات بعد معركة بين الأمن والجماهير

إندونيسيا.. ارتفاع ضحايا عنف مباراة كرة قدم إلى 174 قتيلا