السيسي يطلب من العالم 800 مليار دولار للدول النامية.. ما السبب؟

الأربعاء 7 سبتمبر 2022 08:17 م

طالب الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأربعاء، الدول المتقدمة بتقديم دعم إلى الدول النامية، ومنها مصر، بـ 800 مليار دولار حتى عام 2025؛ لمواجهة قضايا تغيرات المناخ.

وأشار "السيسي"، خلال منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في العاصمة الإدارية الجديدة بشرق القاهرة، إلى أن البلدان النامية تحتاج إلى هذا الرقم بشدة لمواجهة التحديات المناخية.

وأضاف أن 20 دولة فقط سبب 80% من الانبعاثات وأثار التغير المناخي، مردفا: "من العدالة والموضوعية أن يكون فيه دعم للدول النامية".

واعتبر "السيسي" أن القارة الأفريقية تحتاج إلى رؤية شاملة لدعم الدول الإفريقية في خطة المناخ، مؤكدًا أن مصر من أوائل الدول التي وضعت خارطة طريق طويلة المدى؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، تحت عنوان: خطة مصر 2030.

وأكد أن مصر تستعد لتنظيم مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، مؤكدًا على أهمية قضية المناخ في الوقت الجاري.

ودأب "السيسي" منذ توليه السلطة في البلاد على طلب الدعم المالي من الدول الخليجية والغربية بذرائع مختلفة، ما أثار ضده موجة انتقادات وسخرية، حيث يطلب أموالا من أوروبا لمكافحة الهجرة غير الشرعية والحفاظ على أمن سواحلها الجنوبية، ومن الخليج تحت شعار التضامن العربي ودعم مصر التي تعد صمام أمان لتلك الدول، مرددا بأن الجيش المصري لن يتردد في الدفاع عن أية دولة خليجية تتعرض للتهديد رافعا شعار "مسافة السكة".

وتستعد مصر لاستضافة مؤتمر المناخ العالمي في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في مدينة شرم الشيخ، شرقي البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

مؤتمر المناخ في مصر عبدالفتاح السيسي تمويل دعم مالي

مصر: عودة استخدام المازوت خلافا لتوجهات مؤتمر المناخ!