استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال قرب رام الله

الخميس 8 سبتمبر 2022 06:30 ص

استشهد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، قرب مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، بعد مزاعم بمحاولة الاعتداء على جندي إسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان: "الشؤون المدنية (جهة التواصل مع الجانب الإسرائيلي) تُبلغ الوزارة باستشهاد مواطن برصاص الجيش الإسرائيلي على مدخل قرية بيتين بمحافظة رام الله والبيرة فجر اليوم".

وقال شهود عيان، إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار في ساعة مبكرة من فجر الخميس، على فلسطيني عند مدخل قرية بيتين، بالقرب من حاجز "بيت إيل" العسكري.

وأوضح الشهود، أن الجيش الإسرائيلي أغلق الموقع ومنع الوصول إلى المصاب في حينه.

وذكر الشهود أن السلطات الإسرائيلية ما تزال تحتجز الجثمان، الذي لم تعرف هويته بعد.

في وقت ذكرت فيه إذاعة الجيش العبرية (رسمية)، أن "حادثة غير عادية وقعت في مدينة رام الله، حيث قام فلسطيني برشق جندي إسرائيلي بالحجارة وضربه في وجهه".

وأضافت الإذاعة العبرية أن "الجندي الإسرائيلي أطلق النار على الشاب الفلسطيني وقتله بالقرب من حاجز بيت إيل".

بينما أكدت القناة "7" العبرية، أن جنديا إسرائيليا أصيب بجراح طفيفة، بعد رشقه بالحجارة من قبل الشاب الفلسطيني.

بدورها، قالت منظمة "إنقاذ بلا حدود"، وهي خدمة طوارئ إسرائيلية تعمل في الضفة الغربية، إن "الشاب الذي قُتل شرق رام الله كان يحمل سكينا، ورسالة توضح بأنه كان في طريقه لتنفيذ عملية طعن".

وقال الارتباط الفلسطيني، إن "شابا لم تعرف هويته استشهد على حاجز بيت إيل برصاص الاحتلال".

وهذا هو الشهيد الفلسطيني الثاني برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال الـ24 ساعة الماضي.

يأتي ذلك بالتزامن مع إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوة إسرائيلية الحي الشرقي من مدينة نابلس، لتأمين الحماية لمئات المستوطنين الذين أدوا طقوسا دينية في مقام "قبر يوسف".

وأشار الشهود إلى أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، الذي استخدم الرصاص المعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، فيما رشق شبان القوات بالحجارة.

ويقتحم المستوطنون اليهود "مقام يوسف"، في نابلس لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنه قبر النبي "يوسف" عليه السلام، في حين ينفي الفلسطينيون ذلك، ويقولون إنه يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديما يدعى "يوسف دويكات"، ولا يتعدى عمره 200 عام.

وفي جنين (شمال)، اعتقلت قوة من الجيش الإسرائيلي، 3 مواطنين بعد اقتحام منازلهم في المدينة، واندلعت على أثرها مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

وأشار الشهود إلى أن الجيش الإسرائيلي، استخدم الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين، فيما رشق الشبان القوات بالحجارة.

واندلع تبادل لإطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين، بحسب شهود العيان.

ويقتحم الجيش الإسرائيلي بشكل شبه يومي، مناطق الضفة الغربية، بدعوى اعتقال مطلوبين، وهو ما يؤدي إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الضفة إسرائيل استشهاد فلسطيني جنين رام الله

إسرائيل تعدل عن قيود العلاقات العاطفية بين الأجانب والفلسطينيين بالضفة

قلق إسرائيلي من تعاظم خلايا المقاومة المحلية بالضفة الغربية

استشهاد فلسطيني وإصابة 3 في اشتباكات مع شرطة الاحتلال بنابلس