للمشاركة بجنازة الملكة.. سلطان عمان في بريطانيا ورئيس الإمارات بالطريق

الجمعة 16 سبتمبر 2022 08:48 م

وصل سلطان عمان "هيثم بن طارق"، الجمعة، إلى بريطانيا للمشاركة في تشييع جثمان الملكة الراحلة "إليزابيث الثانية"، فيما قالت مصادر بالخارجية البريطانية إن الرئيس الإماراتي الشيخ "محمد بن  زايد" سيشارك في المناسبة.

وفي وقت سابق الجمعة، قال ديوان البلاط السلطاني العُماني في بيان، إن السلطان "هيثم بن طارق" غادر متوجّهاً إلى المملكة المتحدة لتقديم التعازي في وفاة الملكة "إليزابيث الثانية"، وتهنئة الملك "تشارلز الثالث" ملك المملكة المتحدة لبريطانيا وإيرلندا الشمالية ورئيس الكومنولث؛ بمناسبة اعتلائه العرش في المملكة.

ويُرافق سلطان عُمان خلال الزيارة وزير الخارجية "بدر البوسعيدي"، ووزير ديوان البلاط السلطاني "خالد بن هلال البوسعيدي".

وذكر البيان أن الزيارة تأتي لتقديم التعازي في وفاة الملكة "إليزابيث الثانية"، وتهنئة الملك "تشارلز الثالث" بمناسبة اعتلائه العرش في المملكة المتحدة.

وكان سلطان عمان قد أمر بتنكيس الأعلام في القطاعين العام والخاص وفي سفارات سلطنة عمان في الخارج، إثر وفاة الملكة.

بدورها نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر بالخارجية البريطانية، أن الرئيس الإماراتي "محمد بن زايد" وسلطان عمان، "هيثم بن طارق"، وسلطان بروناي، "حسن البلقية"، سيكونون ضمن المشاركين في تشييع الملكة الراحلة "إليزابيث الثانية".

ويشيع جثمان الملكة "إليزابيث"، الإثنين المقبل، في مراسم خاصة بكنيسة سانت جورج بقصر ويندسور غرب لندن، بعد مراسم الجنازة الوطنية صباحاً في العاصمة، على حسب ما أعلن القصر الملكي، الخميس.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

سلطان عمان الملكة إليزابيث جنازة الملكة إليزابيث

دول خليجية وعربية تنكس الأعلام حدادا على الملكة إليزابيث

هؤلاء ممثلو دول الخليج في جنازة الملكة إليزابيث.. من يمثل السعودية؟

سلطان عُمان ورئيس الإمارات يبحثان التطورات الإقليمية والدولية

الإمارات توقع مع عمان 16 اتفاقية تعاون مشترك