الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 02:53 م

قال "تحسين الحميداوي"، المسؤول العام لقوات "سرايا السلام" التابعة لزعيم التيار الصدري بالعراق، "مقتدى الصدر"، الثلاثاء، إن "السرايا على استعداد تام لحسم أي أمر طارئ وبسرعة فائقة".

وأضاف في بيان صحفي: "سرايا السلام مؤسسة عسكرية مجهزة بأعلى المستويات العسكرية والعقائدية، تأتمر بأمر الصدر القائد، ولها طاعة مبصرة لا نظير لها".

وأوضح أن "هذا الكم الهائل من مجاهديها على أتم الاستعداد للدفاع عن الوطن والعقيدة، وهي مستعدة لحسم أي أمر طارئ وبسرعة فائقة".

وجاءت تصريحات "الحميداوي"، بعد ساعات من تغريدة لـ"الصدر" تضمنت تهديدا مبطنا بتحريك الشارع مجددا، وذلك مع توجه القوى السياسية نحو تشكيل حكومة أولا ثم إجراء انتخابات، وهو ما يعد خذلانا لـ"الصدر" الذي كان يريد انتخابات مبكرة ثم تشكيل الحكومة.

وتحدث "الصدر"، في تغريدة على "تويتر"، الإثنين، عن فخره بـ"الطاعة المبصرة" التي تكنها "القواعد الشعبية" له، قائلا: "غاية الفخر والشرف أن رزقني الله حب القواعد الشعبية، وجعلهم أفضل مصاديق الطاعة المبصرة، فلا يحيدون عن الأوامر والنواهي".

وقبل أيام، طالب التيار الصدري بالإبقاء على حكومة رئيس الوزراء "مصطفى الكاظمي" للإشراف على الانتخابات البرلمانية المبكرة في البلاد.

وتأزمت الأوضاع في العراق منذ يوليو/تموز الماضي، مع نزول طرفي الخلاف؛ "التيار الصدري" و"الإطار التنسيقي"، إلى الشارع واعتصامهم وسط بغداد، لتتطور الأمور في أغسطس/آب الماضي إلى مواجهات مسلحة سقط فيها العديد من القتلى والجرحى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات