الأربعاء 21 سبتمبر 2022 10:45 ص

عقد رئيس هيئة الأركان البحرية الباكستانية "محمد خان نيازي" لقاءات مع 3 مسؤولين عسكريين في سلطنة عمان، على هامش زيارته للبلاد برفقة وفد عسكري رفيع.

وحسب وكالة الأنباء العمانية، فقد التقى "نيازي" والوفد المرافق له، في اجتماعات منفصلة بالعاصمة مسقط، كلاً من "محمد بن ناصر الزعابي"، الأمين العام بوزارة الدفاع، و"عبدالله بن خميس الرئيسي"، رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، و"سيف بن ناصر الرحبي" قائد البحرية السلطانية.

وجرى خلال اللقاءات الثلاثة استعراض العلاقات العسكرية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات العسكرية، وتبادل وجهات النظر حول الأمور ذات الاهتمام المشترك.

ووفق الوكالة العُمانية، فقد أجريت مراسم استقبال رسمية لرئيس هيئة الأركان البحرية الباكستانية في مقر قيادة البحرية السلطانية بمعسكر المرتفعة في العاصمة مسقط.

كما زار "نيازي" مركز الأمن البحري،  واطلع على تجهيزاته من تقنيات وأنظمة حديثة تلبي واجباته الوطنية، كما استمع إلى إيجاز عن أدوار المركز وجهوده في المحافظة على سلامة البيئة البحرية بالمياه العمانية.

ووصل رئيس هيئة الأركان البحرية الباكستانية، صباح الثلاثاء، إلى سلطنة عمان في زيارة رسمية تستمر 3 أيام.

وتحظى العلاقات العُمانية الباكستانية باهتمام كبير من قيادة البلدين، حيث تطورت خلال السنوات الأخيرة، خاصة في المجال العسكري، حيث حرصت عُمان على توسيع دائرة علاقاتها العسكرية مع عديد من الدول.

وكان البلدان قد وقعا مذكرة تفاهم في مجال التعاون العسكري بينهما، وذلك في أكتوبر/تشرين الأول 2020.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات