الانتهاء من طلاء طائرة السيسي الرئاسية ( صور)

الخميس 22 سبتمبر 2022 08:59 ص

أظهرت صور حديثة، الانتهاء من طلاء طائرة الرئاسة المصرية الجديدة، والتي أثارت جدلا واسعا فور الإعلان عن شرائها في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها البلاد.

وكشفت الصور التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الانتهاء من طلاء طائرة "مصر الجديدة"، من طراز "Boing-747-8i"، حيث يتوسطها علم مصر وشعار الرئاسة المصرية، ويزينها أيضا عبارة "تحيا مصر".

 

وخلال الأيام الماضية، تفاعل ناشطون مصريون بغضب مع تقارير أجنبية، انتشرت حول بدء طلاء الطائرة الرئاسية الضخمة الجديدة التي اشتراها "السيسي" في إيرلندا، بعد الانتهاء من تجهيزاتها الداخلية في ألمانيا.

وقدرت التقارير الاجنبية، سعر الطائرة بنحو 500 مليون دولار.

واعتبر متداولو الخبر الأمر "مستفزا"، في ظل أزمة اقتصادية عنيفة في مصر؛ بسبب خروج مليارات الدولارات من البورصة، واستفحال أزمة الديون الخارجية وبدء البلاد في بيع أصول وشركات لصناديق سيادية خليجية، وتداعي قيمة الجنيه المصري، ودخول البلاد تقشفا على مستوى الكهرباء لتوفير الغاز المستخدم في توليدها من أجل التصدير وجلب الدولارات.

وكشفت التقارير أن طائرة "السيسي" الجديدة الضخمة هي من نفس نوع الطائرة المستخدمة لسفر الرئيس الأمريكي، والمعروفة باسم "Air Force One".

وبعد تضارب أنباء حول الجهة المالكة للطائرة، أكد مختصون أنها ذاهبة إلى الرئاسة المصرية، بعد التأكد من تسجيلها برمز الرئيس المصري (SU-EGY).

وتواجه مصر حاليا خطرا بالتخلف عن سداد الديون الخارجية وفوائدها التي اقتربت من 160 مليار دولار، وبدأت الحكومة تطالب المواطنين بالتقشف، ومنعت استيراد سلع متعددة للحفاظ على الدولار الذي بدأ يقل في بنوك البلاد بشكل ملحوظ، ما أثر على خطوط إنتاج وتوقفها في مصانع وقرب نفاد سلع استراتيجية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طائرة السيسي السيسي طائرة رئاسية

وسط أزمة ديون وتقشف.. مصر تستعد لاستقبال طائرة السيسي الجديدة بنصف مليار دولار

طيّارة السيسي وطائرة الرئيس المكسيكي

طائرات «السيسي» الفارهة تثير استياء واسعا بالتزامن مع دعوته الشعب للتقشف