مصر تعتزم الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

السبت 24 سبتمبر 2022 04:38 م

أعلنت مصر، عزمها الترشح من أجل استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، بعد موافقة الرئيس "عبدالفتاح السيسي" رسميا على تقديم الطلب.

وقال وزير الرياضة المصري "أشرف صبحي"، السبت، خلال كلمته في استقبال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية "توماس باخ": "الرئيس السيسي أبدى موافقته على تقدم مصر بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036".

ولفت إلى أن الدولة تعمل على إنشاء مدينة أوليمبية في برج العرب (شمالي البلاد)، لتكون إضافة قوية للبنية التحتية الرياضية في مصر، وتعزيز ملفها في الترشح لاستضافة أولمبياد 2036.

من جانبه، أكد "باخ" أن البنية التحتية الرياضية المصرية تتيح لها استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036.

والسبت، استقبل "السيسي" في قصر الرئاسة، "باخ"، مشيداً بالدور المهم للجنة الأوليمبية الدولية في تعزيز الاهتمام بالرياضة على المستوى الدولي.

وتشهد زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للقاهرة، مناقشة عدد من الملفات المهمة، أبرزها ملف استضافة أولمبياد 2036، وبرنامج سياحي نظمته وزارة الشباب والرياضة، يشمل منطقة الأهرامات، والمتحف القومي للحضارة المصرية، بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

ولم يسبق إقامة الأولمبياد في أي دولة عربية أو أفريقية.

وتقام النسخة المقبلة من الأولمبياد في باريس عام 2024، وتستضيف لوس أنجلوس النسخة التالية في 2028، وتقرر أيضا إقامة ألعاب 2032 في برزبين الأسترالية.

ولم تبدأ بعد عملية التقدم بملف الترشح لاستضافة أولمبياد 2036 بينما ذكرت تقارير عن وجود رغبة من دول عديدة، منها ألمانيا والمكسيك وتركيا وروسيا والهند وقطر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر استضافة أوليمبياد أولمبياد السيسي

مصر تدرس استضافة كأس العالم لكرة القدم أو الأولمبياد