العاهلان السعودي والبحريني يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية

الأحد 25 سبتمبر 2022 07:07 م

بحث العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" والعاهل البحريني، الملك "حمد بن عيسى"، الأحد، التنسيق حيال القضايا والتطورات الراهنة وأهم المستجدات على الساحات الإقليمية والعربية والدولية.

جاء ذلك في لقاء جرى عقده في قصر السلام بمدينة جدة، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس" والبحرينية "بنا".

 

 

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن الملك "حمد" والملك "سلمان" بحثا، "مسار العلاقات التاريخية الوثيقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك والتنسيق حيال القضايا والتطورات الراهنة بما يعزز المصالح المتبادلة".

كما جرى بحث الأحداث في المنطقة وأهم المستجدات على الساحات الإقليمية والعربية والدولية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك".

وأعرب العاهل البحريني - حسب بنا- عن "اعتزازه بعمق العلاقات البحرينية السعودية وتميزها والحرص المتبادل على تقويتها والارتقاء بها في مختلف المجالات".

وأشاد "بالدور المحوري الفاعل للمملكة العربية السعودية في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتعزيز السلام في المنطقة والدفاع عن مصالح الأمة العربية وخدمة قضاياها العادلة".

وأكد العاهلان، وفق نفس البيان "حرصهما على الدفع بوتيرة التعاون وتطوير آليات التنسيق المتبادل على مختلف الصعد بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين".

وكان وزير خارجية البحرين "عبداللطيف بن راشد الزياني"، بحث الأربعاء الماضي، مع نظيره السعودي "فيصل بن فرحان"، العلاقات الثنائية والأوضاع العربية  والإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال لقائهما في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في العاصمة الرياض.

ووصل الملك "حمد"، إلى جدة، الأحد، في زيارة للسعودية، حيث كان في استقباله في مطار الملك "عبدالعزيز" الدولي، مستشار الملك "سلمان" أمير منطقة مكة المكرمة "خالد الفيصل بن عبدالعزيز"، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء "تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز" (الوزير المرافق).

وهذه الزيارة هي الثالثة التي يجريها العاهل البحريني إلى السعودية خلال العام الجاري 2022، بعد أولى جرت في مارس/ آذار وثانية جرت خلال قمة جدة منتصف يوليو/ تموز.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين جدة حمد بن عيسى العاهل البحريني الملك سلمان

ملك البحرين يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية