إبراهيم عيسى يهاجم الشيخ الشعراوي: كان ضد العلم ويحمل أفكارا متطرفة (فيديو)

الخميس 29 سبتمبر 2022 06:42 ص

أثار الإعلامي المصري "إبراهيم عيسى"، جدلا جديدا في مصر بعد مهاجمته الداعية الإسلامي الراحل الشيخ "محمد متولي الشعراوي"، رحمه الله، معتبرا أنه كان يحمل "أفكارا شديدة التطرف".

وقال "عيسى" خلال حلقة الأربعاء من برنامجه "حديث القاهرة" المذاع عبر شاشة "القاهرة والناس" المصرية: "أتعجب كثيرا من حالة الاحتفاء الشديدة بالشيخ الشعراوي من قبل البعض، خاصة أن له العديد من الآراء المتطرفة والمتسلفة، والجميع يعلم ذلك".

وزعم أن "الشعراوي"، "كان ضد العلم وضد فكرة زرع الأعضاء أو نقل الأعضاء".

 

 

وأضاف: "لم نر مؤسسة دينية تبادر بالاجتهاد أو تعلي حياة الإنسان وقيمته.. هم عبدة النصوص، ويطبقون هذا ما وجدنا عليه آباءنا".

وادعى "عيسى" أن "العقل الإسلامي تعطل ونعيش في حالة شلل في التفكير الديني".

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها "عيسى" إمام الدعاة الراحل، إذ قال الإعلامي المصري المثير للجدل في ديسمبر/كانون الأول 2020 إن "الشعراوي ليس له منتج فكرى ثقافي، ولم يحصل على الدكتوراه أو الماجستير".

ويعرف الإعلامي "عيسى" بالآراء المثيرة الجديدة التي يظهر فيها استهزاءه بالدين الإسلامي أو أئمة ودعاة.

وفي فبراير/ شباط الماضي أثار "عيسى" جدلا كبيرا في مصر بعد إنكاره حادثة معراج النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم إلى السماء قائلا إنها "قصة وهمية".

كما هاجم في 2019، الإمامين "البخاري" و"ابن تيمية"، واتهمهما بأنهما من نشرا ثقافة القتل والتكفير وتشويه صورة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وفي رمضان الماضي، أثار جدلا بمسلسله "فاتن أمل حربي"، الذي تعرض لهجوم بسبب رفضه قانون الأحوال الشخصية، وإظهاره رجل الدين بصورة غير لائقة، من وجهة نظر الأزهر.

وأصدر مركز الفتوى التابع للأزهر الشريف آنذاك بيانًا شديد اللهجة هاجم خلاله المسلسل المصري "فاتن أمل حربي"، محذرًا من الاستهزاء بآيات القرآن الكريم، وتشويه صورة رجل الدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إبراهيم عيسى مصر محمد متولي الشعراوي جدل

إبراهيم عيسى يواصل تطاوله على البخاري.. ومطالبات بمحاسبته

بالفيديو.. «إبراهيم عيسى»: السلفية والوهابية تؤديان إلى «الإرهاب والقتل»