بسبب مضايقات أمنية.. رابطة مشجعي الزمالك المصري تجمد نشاطها

الخميس 29 سبتمبر 2022 10:32 ص

قررت مجموعة "أولتراس وايت نايتس" المجموعة التشجيعية الوحيدة لنادي الزمالك في مصر، تجميد نشاطها، لأجل غير مسمى، بسبب مضايقات أمنية.

وقال بيان صادر عن "وايت نايتس"، الخميس، إن المجموعة تعرضت للاختراق من "الأمن الوطني"، مؤكدة على تمسكه بثوابتها وبدماء الشهداء، وعدم مهادنة القتلة.

وأضاف: "نحيط جموع جماهير الزمالك علماً أن من يتواجدون داخل مدرجات التالتة يمين الآن لا يُمثلون المجموعة في شيء".

وكشف البيان عن تلقيهم "رسالة تأتينا مباشرة وصريحة، حضورنا سيكلفنا التنازل عن مبادئنا وسيكون حضوراً محفوفاً بالخيانة لدماء الشهداء ومهادنة قاتلهم والجلوس معه، وتفاصيل أخرى لن نبوح بها الآن، لكننا نريد أن يعلم الجميع بأننا تعرضنا خلال تلك الفترة لضغط لا مثيل له ومازلنا نتعرض أثناء كتابة هذه السطور لضغط شديد حتى نقوم ببيع مبادئنا ونسيان ثوابتنا من أجل التواجد في المدرجات".

وتابع: "للباطل جولة وللحق جولات، وإنه لمِن اليسير اتِّباع الحق وقتِ قُوّته، وترك الباطل وقت ضَعفِه، ولكن الصعب والعسير هو اتِّباع الحق في أَوْجِ الباطل وذروته".

ولفتت المجموعة إلى أن قرارها تجميد النشاط سيكون "لأجل غير مسمى"، حتى "تتغير تلك الأوضاع التي لا تناسبنا ولا تناسب أي شخص حُر".

وأكدت أن صفحة المجموعة الرسمية ستستمر في دورها الطبيعي حتى ذلك الحين، وعاجلاً أو آجلاً ستُفتح المدرجات للجميع، و"سنعود بكامل هيئتنا وبكامل إرادتنا لا يُملي علينا أحد شروطاً ولا نسير على أهواء أحد، وسنطرد الأذناب وأسيادهم طرد الكلاب".

وفي 2018، أعلنت رابطة مشجعي فريق النادي الأهلي لكرة القدم في مصر، حل نفسها وحرق العلم الخاص بها، وإغلاق صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، والتي كانت تضم أكثر من مليون متابع.

ورابطات مشجعي الأهلي والزمالك هي مجموعات شديدة الولاء لفرق كرة القدم بالناديين وتعرض أعضاؤها في أكثر من حدث رياضي للحبس بسبب ما يوجه لهم دائما من اتهامات بإثارة الشغب والعنف في المباريات.

وفي 2015، حظر القضاء المصري روابط المشجعين، وهي من المجموعات المنظمة التي شاركت في الثورة على الرئيس الأسبق "حسني مبارك" في العام 2011، وتبوح بعدائها للشرطة.

كما تحظر السلطات المصرية حضور المشجعين ملاعب الكرة بسبب أحداث العنف التي خلفت أكثر من 90 قتيلا في واقعتي عنف عام 2012 و2015، لكنه يسمح بحضور المشجعين للمباريات الدولية للفرق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مضايقات أمنية رابطة مشجعين الزمالك مصر أولتراس وايت نايتس وايت نايتس

«سألجأ للفيفا».. «مرتضى منصور» يهدد بإلغاء النشاط الكروي في مصر و«الوايت نايتس» يرد