"بدقة 99%".. الحرس الثوري يعلن ضرب أهداف مدعومة من إسرائيل بالعراق

الاثنين 3 أكتوبر 2022 08:01 م

أعلن قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني "محمد باكبورك"، ضرب عشرات الأهداف الإرهابية المدعومة من إسرائيل في شمال العراق.

وقال "باكبورك"، الإثنين، في تصريحات نقلتها وكالة "مهر" الإيرانية، إن قواته ضربت في بعض المناطق، نحو 40 هدفًا بأكثر من 70 صاروخا وعشرات الطائرات المسيرة "بدقة 99%".

واتهم القائد العسكري الإيراني إسرائيل باستخدام "قواعد مناهضة للثورة الإيرانية" في شمال العراق لصالحها.

وتابع: "في حالة تكرار الأعمال الإرهابية من قبل العناصر المذكورة فإن هذه العمليات ستستمر؛ لأنه كما أعلنا بالفعل، ستستمر عملياتنا حتى يتم نزع سلاح الجماعات الانفصالية، ما لم تفكر سلطات المنطقة الشمالية في العراق بنزع سلاحها".

وأكد "باكبورك" أن "إيران أعربت بانتظام عن احتجاجها للمسؤولين في المنطقة الشمالية من العراق في شكل مذكرة من تحركات الجماعات الإرهابية المدعومة من إسرائيل".

وفي وقت سابق الإثنين، قصف الحرس الثوري الإيراني، مجددا، قرى سيدكان في قضاء سوران بمحافظة أربيل، ليتواصل بذلك قصف المدفعية الإيراني على المنطقة لليوم الثامن على التوالي.

كما استهدف القصف الإيراني قرية هورني، لكن بحسب المعلومات الواردة لم يوقع خسائر بشرية.

وأسفر قصف إيراني على إقليم كردستان العراق، الأربعاء الماضي، عن سقوط 13 قتيلا و58 مصابا. وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، مقتل مواطن أمريكي في القصف.

والخميس الماضي، استدعت وزارة الخارجية العراقية السفير الإيراني لدى بغداد، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، على القصف المتكرر لأراضي كردستان.

وفي 24 سبتمبر/أيلول الماضي، قصف الحرس الثوري الإيراني بالمدفعية قواعد لمجموعات كردية مسلحة مناهضة للحكومة الإيرانية على الحدود بين إيران وإقليم كردستان العراق.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران الحرس الثوري الإيراني قصف شمال العراق

بتهمة تهريب وقود.. الحرس الثوري الإيراني يحتجز سفينة أجنبية بالخليج

إيران تحذر الاتحاد الأوروبي من تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية

الحرس الثوري يعتقل جاسوسا للموساد الإسرائيلي